بالتعاون مع مبادرة بيرل وشركة سابك السعودية

شارك 274 طالباً وطالبة من كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين في ندوة عن الممارسات الأخلاقية للتنوع والشمول في بيئة العمل، نظمتها شركة سابك في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع مبادرة بيرل، ومنسقة برنامج ماجستير العلوم في إدارة الموارد البشرية الدكتورة نجلاء فتحي الدسوقي.



وشارك الطلبة من برنامجي الماجستير العلوم في إدارة الموارد البشرية، وطلبة البكالوريوس من مادة أخلاقيات العمل بالكلية في الندوة التفاعلية التي أقيمت عن بعد حول التعريف بعدد من أهداف التنمية المستدامة وهي: التعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، التي أقيمت عبر الإنترنت مؤخراً.

وهدفت الندوة إلى زيادة وعي الطلبة حول التنوع والشمول، وأهميته في مختلف البيئات، بالإضافة إلى تعزيزمعرفتهم حول التحيزاتاللاواعية والواعيةبين الجنسين، وتأثيرهافي مكان العمل، والإستراتيجياتوالتكتيكات الرئيسيةالقائمة علىالبيانات، التي يمكناستخدامها منقبل قادة الأعمال والموظفين،لضمان التخفيفمن حدة هذه التحيُّزات.

وركزت الندوة على أهمية معالجة التحيزات في مكان العمل كجزء من نهج حوكمة الشركات، وتضمنت موضوعات حول ممارسات الأعمال الناجحة، التي تعالج التحيز في مكان العمل، والمعرفة العملية والأدوات والأساليب الفاعلة للتخفيف من التحيز، وقدمت أمثلة على أفضل ممارسات التنوع والشمول التي تنفذها شركة سابك، وغيرها من الشركات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.

وأعربت د. الدسوقي عن امتنانها لمقدمي الندوة، وجهودهم المثمرة، وتفاعلهم المميز مع آراء الطلبة واستفساراتهم. كما أشادت بحصول الطلبةعلى فرصة كتابةورقةمقاليةحولالدروسالمستفادةمنالجلسة، مماأدىإلىتحسينمهاراتهمالنقديةوالتحليلية،وكذلكأدى إلى خلق جسر معرفي يربط بين النواحي العملية والنظرية لدى الطلبة.

وجدير بالذكر أن مبادرة بيرل تتعاون – في كل فصل دراسي – مع الشركات الكبرى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لمناقشة القضايا ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة.