أبرمت جمعية المحامين البحرينية ممثلة في سعادة المحامي حسن احمد بديوي رئيس مجلس الادارة اتفاقية تعاون مع محاكم مركز دبي المالي العالمي ممثلة في سعادة القاضي زكي عزمي رئيس المحاكم حول تعزيز سبل التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات في المجال القانوني والقضائي والتدريبي

وجاءت فكرة إبرام هذه الاتفاقية ضمن سياسة جمعية المحامين البحرينية في فتح آفاق التعاون الدولي وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب لتطوير مهنة المحاماة ورفع مستوى منتسبيها وتحقيق اكبر قدر من الاستفادة للسادة المحامين بما يساهم في تطوير المنظومة القانونية والعدلية بمملكة البحرين



والجدير بالذكر ان محاكم مركز دبي المالي العالمي (DIFC) عبارة عن منظومة قانونية مستقلة تستخدم اللغة الإنجليزية في عملها، ومقرّها في مركز دبي المالي العالمي، وتختص بالبت القضائي بشكل سريع ومستقل لتسوية النزاعات التجارية والمدنية المحلية والدولية.

وتوفر محاكم مركز دبي المالي العالمي اليقين القانوني من خلال أحكام تتمتع بالشفافية وقابلية الإنفاذ تصدر من قبل قضاة معتمدين عالمياً وملتزمين بأعلى المعايير القانونية الدولية. مع العلم بأن محاكم مركز دبي المالي العالمي هي جهه مستقلة عن نظام المحاكم المدنية المتحدثة بالعربية في الدولة، لكنها تنسجم معها، الأمر الذي يسمح بتعزيز العمل القانوني في كلا الجهتين مع ضمان سهولة وصول الجمهور إلى نظام قضائي عالمي المستوى.

وتم تأسيس محاكم مركز دبي المالي العالمي وفقاً لقوانين سنّها المغفور له سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة، وحاكم دبي في سبتمبر من عام 2004. وقد صُممت القوانين المشرّعة لتأسيس محاكم مركز دبي المالي العالمي بشكل يضمن قيام هذه المحاكم بتوفير اليقين والمرونة والفعالية التي يتوقعها المتعاملين.

وقد حضر حفل مراسيم توقيع اتفاقية التعاون الذي تم بمقر المحاكم في مركز دبي المالي العالمي عدد من السادة المحامين أعضاء مجلس ادارة جمعية المحامين البحرينية بالإضافة الى عدد من السادة القضاة والمسؤلين بمحاكم مركز دبي المالي العالمي.