أكد سعادة الشيخ د . راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، أن جميع المساجد تحظى بالرعاية والاهتمام طوال العام ، ويزيد هذا الاهتمام في شهر رمضان المبارك، حيث يتطلب مضاعفة الجهود من الجميع حتى تصبح بيوت الله جاهزة لاستقبال المصلين وضمان راحتهم وتأدية العبادات في أجواء مناسبة.

وقال سعادته إن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة بهذه المناسبة، فقد تم تنظيف واستبدال سجاد عددا من الجوامع والمساجد وصيانة شاملة لأجهزة التكييف ، وفي سياق الأجهزة الصوتية قامت الإدارة بتحسين الأنظمة الصوتية الداخلية والخارجية وتمت إضافة واستبدال عدد من المكبرات الصوتية ، هذا وقد بلغت ميزانية تغيير سجاد الجوامع والمساجد 450 ألف دينار بحريني ، بالاضافة إلى صيانة شاملة للتكييف لعدد 400 من الجوامع والمساجد .



وأضاف أن الإدارة وضعت خطة لتفادي أي خلل أو انقطاعات للكهرباء أو الصوت وغيرها من الأحداث المفاجئة التي من المحتمل حدوثها أثناء صلاة التراويح وصلاة الجمعة من خلال تخصيص فريق للطوارئ يسهر على خدمة بيوت الله للقيام بالصيانة الطارئة، مؤكدا أن الفريق مجهز بكافة الأدوات والمعدات اللازمة للعمل.

ونوهت إدارة الأوقاف السنية بضرورة التواصل مع قسم الصيانة على رقم الطوارئ 80008558 في حال وجود أي خلل في أحد الجوامع والمساجد.