ينطلق من مرفأ المنامة ويقل 12 راكباً في رحلة بحرية مدتها نصف ساعة..




افتتح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة حفل تدشين شركة الجنوب للسياحة إحدى شركات شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات "أول بانوش سياحي في مملكة البحرين.


وأقامت شركة الجنوب للسياحة هذا الحفل في مرفأ المنامة المجاور لكورنيش الفاتح على الساحل الشرقي. وينطلق البانوش الذي يتسع لـ 12 شخصا من المرفأ ويعود إليه في رحلة بحرية مجدولة مدتها نصف ساعة.

الدكتور قائدي نوه بما تقوم به شركة الجنوب للسياحة من مبادرات مبتكرة داعمة لقطاع السياحة البحرية، سواء في قطاع النقل البحري أو الرحلات البحرية الترفيهية، معربا عن دعم هيئة البحرين للسياحة والمعارض لمختلف منشآت القطاع السياحي الخاص في إطار التشاركية الفعلية في النهوض بالقطاع السياحي والاستفادة من ثمار نموه.

وأكد أهمية هذه المبادرات التي تدعم تنشيط السياحة البحرية في مملكة البحرين، وتمنح السياح والزوار المزيد من التجارب والأنشطة التي تثري برنامجهم السياحي، وتسهم في تعرفهم على المزيد من المعالم الحضارية والجزر والمشروعات العقارية المتطورة وغيرها من المعالم على طول خط سير هذه الرحلة البحرية، وذلك بما يسهم في الترويج للبحرين، ويساعد في مد فترة إقامة السياح والزوار.

من جانبه أعرب السيد يوسف خليفة المانع الرئيس التنفيذي لشركة الجنوب للسياحة عن شكره لوزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة على ما تقدمه من دعم وجهود لتطوير وتنمية القطاع السياحي وتشجيع المستثمرين فيه على تنمية اعمالهم والتوسع بها وتنويع المنتج السياحي وتلبية تطلعات الجميع.

وقال "نطمح من خلال هذه الرحلات البحرية إلى رفع خيارات التنزه لدى الزوار والسياح، والمواطنين والمقيمين ايضا، وإثراء برنامج الأنشطة التي يمكن أن يقوموا بها كأفراد وعائلات خلال العطلة الأسبوعية أو على مدار أيام الأسبوع.

هذا وتضمن حفل إطلاق أول بانوش سياحي تنظيم معرض للأسر المنتجة من قبل شركة الجنوب للسياحة بهذه المناسبة، وضم عددا من الأسر المنتجة البحرينية التي تقدم منتجاتها المختلفة، ويستمر المعرض لمدة أربعة أيام.

وتمثل السياحة البحرية إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية السياحة 2022-2026، وتسهم في تنمية القطاع السياحي في المملكة ككل، ومواصلة تحقيق الأهداف الطموحة لهذا القطاع في توفير فرص العمل النوعية للمواطنين ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.