الحواج: خريجونا تبوؤوا مواقع متقدمة في البحرين ودول مجلس التعاون

جون لاج: فخورون بالتأثير العالمي لخريجينا في ماجستير الإدارة الهندسية

أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج اعتزازه بتبوء عدد واسع من خريجي برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية مواقع متقدمة وقيادية في المؤسسات والشركات البحرينية والخليجية، منوهاً بقصة النجاح الرائعة لهذا البرنامج عبر الشراكة بين الجامعة الأهلية وجامعة جورج واشنطن الأمريكية.



وبدوره أكد عميد كلية الهندسة الإدارية بجامعة جورج واشنطن البروفيسور جون لاج اعتزازه وفخره بالمستويات المتقدمة لخريجي البرنامج الذين يحدثون تأثيراً واسعاً في العالم بشكل عام، بعد ما تلقوه من تعليم بمواصفات عالمية وما حققوه من تميز مشهود في دراستهم الأكاديمية وكذلك تجربتهم المهنية، مشدداً على أن أحد أسباب نجاح التعاون بين الجامعة الأهلية وجامعة جورج واشنطن الأمريكية تطلعهم إلى تحقيق تأثير واسع في مجالات القيادة والابتكار والتأثير في مسيرة التنمية والبناء.

وقد احتضنت الجامعتان في غبقة رمضانية مميزة بفندق الريتز كارلتون 201 خريج من خريجي هذا البرنامج الذين يشغل عدد واسع منهم مواقع قيادية في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وتهدف الجامعتان من خلال هذا الحفل إلى تكريم خريجي برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية على ما حققوه من تميز وتوثيق أواصر التواصل مع الخريجين باعتبارهم سفراء الجامعتين وخير ممثل لهما بعلمهم وخبراتهم التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم. وقد تضمن الحفل عدداً من الكلمات المعبرة والمؤثرة.

وقد رحب البروفيسور الحواج في كلمته الافتتاحية للحفل بالوفد الأكاديمي من جامعة جورج واشنطن وجميع الخريجين، وعبر عن فخره بما حققوه من إنجازات مهنية ساعدتهم دراستهم على تحقيقها، حيث أوكلت مؤسساتهم وشركاتهم بعدد من منهم إدارة مشاريع كبيرة وحيوية.

وفي الوقت الذي عبر فيه الحواج عن اعتزازه بوصول عدد خريجي برنامج ماجستير الإدارة الهندسية إلى 201 خريج، أكد سعادته بالشراكة الأكاديمية والعلمية المميزة التي تجمع الجامعة الأهلية بجامعة جورج واشنطن الأمريكية.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي أن برنامج ماجستير الإدارة الهندسية ذو قيمة عالية للبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي أيضاً، لذلك ضمن قوائم الخريجين خريجون بحرينيون وسعوديون ومن مختلف دول مجلس التعاون.

وأضاف: استمر البرنامج بدرجة نجاح عالية، لدينا فريق مشترك رائع يدير هذا البرنامج مكون من أساتذة مؤهلين من الجامعة الأهلية وجامعة جورج واشنطن الأمريكية، حيث يشرف هذا الفريق على جميع جوانب البرنامج، ويحرص على تحصيل الدارسين جميع القدرات والمهارات المطلوبة للحصول على درجة التخرج بكل جدارة واقتدار.

وبدوره أكد منسق البرنامج الدكتور صلاح الحمد أهمية تبادل الخبرات والمعارف بين مجتمع الجامعة وخريجيها، وبين الخريجين وبعضهم البعض أيضاً، منوهاً بحرص قيادتي الجامعة الأهلية وجامعة جورج واشنطن على الالتقاء بالخريجين وجهاً لوجه والاستماع إلى انطباعاتهم والتعرف على تجاربهم الناجحة والمتميزة.

الجدير بالذكر أن الجامعة الأهلية تقدم 7 برامج بدرجة الماجستير، يشكل ماجستير الإدارة الهندسية واحداً منهم وتقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية لما لها من خبرة واسعة في هذا المجال.