بحضور الرئيس التنفيذّي الدكتور عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من كبار المسؤولين، أقامت شركة نفط البحرين "بابكو" احتفالها السنوّي الثامن والخمسين لتوزيع جوائز الصحة والسلامة والبيئة.

وجرى خلال الحفل الذي أقيم في نادي الشركة بالعوالي، تكريم نخبّة من موظفي "بابكو" ودوائرها ومقاوليها الذين أظهروا تميزاً كبيراً في الأداء المتعلق بجوانب الصحة والسلامة والبيئة خلال العام المنصرم.



وبهذه المناسبّة، أثنى الدكتور عبدالرحمن جواهري على الأداء المهني المتميّز للموظفين والمقاولين، مشيداً بالوعي الكبير الذي يتحلى به جميع منتسبي الشركة بحيث أصبح أسلوب حياة لديهم ولم يعد مجرد مفهوم الصحة والسلامة والبيئة متعلقاً بالعمل فقط، بل واقعاً وثقافة يتم تطبيقها في جميع أوجه الحياة، موضحاً في هذا الصدد بأن شركة "بابكو" ومن خلال مثل هذا الالتزام المثالي والعمل الجماعي والمشاركة النشطة للموظفين والمقاولين في هذه الثقافة والسلوك، استطاعت تحقيق أداء متميز ومشهود له في مجال الصحة والسلامة والبيئة خلال عام 2022، وذلك تماشياً مع سياسة الشركة القابضة للنفط والغاز برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، ومتابعة مجلس إدارة شركة بابكو برئاسة السيد عبدالله جهاد الزين.

وخلال الحفل، قام المهندس حافظ القصاب، نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للعمليات التشغيلية، رئيس مشروع تحديث المصفاة ورئيس لجنة الصحة والبيئة والسلامة، بتقديم نبذة حول أداء الشركة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة خلال العام الماضي، والأرقام القياسية التي تم تحقيقها في هذا الشأن، معرباً عن شكره الجزيل لموظفي "بابكو " والمقاولين على ما يبدونه من حرصٍ بالغ والتزام كبير في الحفاظ على مكان العمل آمناً من جميع المخاطر. وأضاف بأنه يتعيّن على الجميع الاستمرار في توخّي أقصى درجات الانتباه والحذر، والبقاء على أهبّة الاستعداد، وأكّد بأن السلامة ستبقى دائماً، كما هي الآن، على رأس أولويات الشركة في جميع المبادرات التي تقوم بتنفيذها.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الدوائر الفائزة في أداء السلامة وهي دائرة صيانة الاعتمادية التي فازت في فئة الدوائر المعرضة عملياتها لأخطار كبيرة، بينما فازت دائرة هندسة مراقبة العمليات في فئة الدوائر المعرضة عملياتها لأخطار متوسطة، وحققت دائرة التزويد والعمليات البحرية جائزة فئة الدوائر المعرضة عملياتها لأخطار بسيطة. أما فئة شركات المقاولات الكبرى فقد فازت شركة كومسب العالي بينما فازت شركة إبراهيم حسن مهدي بجائزة فئة شركات المقاولات الصغيرة. وشهدت الاحتفالية كذلك تكريم عدد من موظفي الشركة الذين عملوا بجد على تطبيق أفضل ممارسات السلامة في الشركة وساهموا في الحفاظ على السجلات نظيفة في مجال السلامة.