شارك وفد البحرين برئاسة رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية عضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي السفير د. أروى حسن السيد، في أعمال الدورة الحادية والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وألقت السفير كلمة خلال جلسة المناقشة المواضيعية للدورة الحادية والعشرين للهيئة، وذلك بشأن "الأعمال التجارية وحقوق الإنسان: "الإطار المعياري والتطبيقي لدول منظمة التعاون الإسلامي""، مستعرضة تجربة البحرين المتميزة في مجال التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وبرامج وأولويات الحكومة.

كما أكدت السيد أن المملكة خطت خطوات كبيرة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، ولا سيما في سياق حقوق العمال، مشيرة إلى أن المملكة أظهرت التزاماً قوياً بتحسين رفاهية وحماية عمالها، وضمان المعاملة العادلة وتعزيز بيئة عمل شاملة ومنصفة من خلال سن تشريعات شاملة لحماية حقوق العمال، مؤكدة أن هذه الجهود المتكاملة قد أسهمت في محافظة مملكة البحرين على التصنيف الأول في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لخمس سنوات على التوالي منذ عام 2018 كالدولة العربية الوحيدة التي حصلت على مثل هذا التصنيف.