نظمت الجامعة الخليجية معرضًا لمشاريع تخرج طلبة برنامج هندسة التصميم الداخلي، وذلك يوم أمس الاثنين في جمعية المهندسين البحرينية برعاية كريمة من البروفيسورة منى راشد الزياني رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجية. وبحضور رئيس الجامعة الخليجية البروفيسور مهند المشهداني ورئيس جمعية المهندسين البحرينية الدكتورة رائدة العلوي.

واحتضن المعرض عددًا من المشاريع التي تضمنت تصاميم هندسية مميزة مثل: متحف السينما العربية، روضة الأطفال الذكية، مستشفى لمرضى تصلب الأعصاب "التصلب اللويحي"، تصميم القبة السماوية ومركز الفلك البحريني، منتجع ترفيهي ورياضي، مركز لكبار السن، مركز لرعاية مرضى الكبد، وتصميم داخلي لسلسلة مطاعم مستدامة، وفندق يعكس تراث مملكة البحرين.



وفي هذا السياق صرح رئيس الجامعة الخليجية البروفيسور مهند المشهداني: "إننا نعتز بالمشاريع التي قدمها الطلبة والتي تميزت بالتنوع والتجدد وكذلك مواكبتها للتطورات المحلية والعالمية، واحتوائها على تكنولوجيات متطورة وكذلك توظيف للبرمجيات التي تعكس ما اكتسبه الطالب خلال رحلته التعليمية.

كما أشاد المشهداني بجهود القائمين على المعرض والطلبة المشاركين مؤكدًا أن الجامعة ستستمر في عقد هذا المعرض سنوياً، وذلك لتشجيع الطلبة على الاستمرار في الإبداع والابتكار.

وأوصى المشهداني بضرورة تعزيز مهارات الطلبة في مجال الهندسة والتصميم للفضاء الافتراضي والبيئة الرقمية "Metaverse" حيث يعد استخدام البيئة الرقمية من أبرز المميزات المستقبلية التي ستلاقي اهتماماً وتفاعلاً كبيراً من المجتمع.

ويهدف "Metaverse" إلى خلق بيئة رقمية تمكن المستخدمين من التفاعل معها كبيئة حقيقية وواقعية. كما يمكن استخدام التصميم الداخلي للفضاء الافتراضي في مجالات مختلفة، من الأعمال التجارية إلى الترفيه والتعليم والرياضة وغيرها.

وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور أسامة الراوي أن الكلية تحرص دائمًا على استضافة مقيمين خارجيين لمشاريع الطلبة إضافة للمقيمين الداخليين من أساتذة الجامعة وذلك بهدف تطوير المشاريع الطلابية ورفع نسبة إطلاع الطلبة على كافة احتياجات سوق العمل والتطورات الاقتصادية المحلية والعالمية.

وقالت رئيس قسم هندسة العمارة والتصميم الداخلي الدكتورة أسيل العياش: "أن هذا المعرض هو فرصة لخريجينا لعرض مشاريعهم التي تعكس إبداعهم وموهبتهم في مجال هندسة التصميم الداخلي، وذلك أمام شخصيات مميزة من القطاع الصناعي مما يساهم في إبراز مهاراتهم وقدراتهم كخريجين مميزين في سوق العمل وكذلك توسيع شبكتهم الاجتماعية والمهنية.

الجدير بالذكر أن الجامعة حاصلة على الاعتماد المؤسسي وتضم عددًا من التخصصات الأكاديمية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي في مملكة البحرين وهي: "بكالوريوس المحاسبة والنظم المالية، بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، بكالوريوس الإعلام وبكالوريوس هندسة التصميم الداخلي، كما افتتحت باب القبول والتسجيل في برامج أكاديمية بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، وذلك في بكالوريوس "الهندسة الكهربائية والإلكترونية" و"الهندسة الميكانيكية"، مما سيمكن الطالب في مملكة البحرين من الحصول على شهادة من جامعة مرموقة في بريطانيا إضافة لنظام تعليم بطابع بريطاني وأساتذة مشتركين من جامعة نورثهامبتون

والجامعة الخليجية، وكذلك حصلت الجامعة خلال العام الماضي على موافقة مجلس أمناء مجلس التعليم العالي لافتتاح برنامج ماجستير الإعلام وبكالوريوس القانون إضافة لافتتاح لكلية الاتصال وتقنيات الإعلام والتي تعد الأولى من نوعها في مملكة البحرين.