أطلقت الطالبة كوثر عادل الشويخ إصدارها الأول "صانع الأحذية"، والذي طبقت فيه مواهبها من كتابة ورسم وتصميم، بعد احتضان وصقل قدراتها الأدبية والفنية في مدرسة سار الثانوية للبنات.

وقالت كوثر إن بداياتها كانت عندما حصلت على تشجيع من وزارة التربية والتعليم للتسجيل في مسابقة تحدي القراءة العربي، مما فتح لها أبواب من العلم والمعرفة والثقافة، حتى أصبحت القراءة بالنسبة لها عشقاً استثنائياً، وبفضل الدعم الذي لاقته من معلماتها في المدرسة قررت أن تخوض تحدٍ من نوعٍ آخر، وهو تأليف كتابها إلى جانب تعزيزه برسومات معبرة من إبداعها، وتصميمه بشكل كامل، وشاركت به بمسابقة جائزة "اتصالات" بإمارة الشارقة.



وأضافت أنها بعد أن ذاقت لذة الإنجاز، وحصلت على اشادة واسعة من محيطها وكل من قرأ كتابها الأول، تستعد الآن لإصدار قصص أخرى بعنوان "حبة القهوة المحمصة"و"تطريز زينب".

وتقدمت كوثر بالشكر والامتنان لإدارة مدرستها على الدعم والتحفيز المستمر لها لصقل مواهبها وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في العديد من الفعاليات والمسابقات الداخلية والخارجية التي كان لها الدور الكبير في تنمية وتطوير ابداعاتها في مجالات عديدة، وأرسلت رسالة للطلاب والطالبات بأن يستغلوا سنوات الدراسة في تحقيق الإنجازات وخوض التجارب لأنها تكسبهم المهارات وينميها.