أكد سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات على الاستمرار في تطوير نظام بنايات وتحديثه بشكل يضمن سهولة وانسيابية اصدار رخص البناء بما يشجع على تطوير الحركة الاستثمارية في البلاد.

ونظمت وزارة شؤون البلديات والزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني، وبالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وجمعية المهندسين البحرينية، ورشة عمل بعنوان ( الاشتراطات الفنية والوقائية الخاصة بسلامة المنشآت)، والتي عقدت بمقر جمعية المهندسين البحرينية بمنطقة الجفير.

وأشاد وكيل شؤون البلديات بدور المكاتب الهندسية الفعال في تطوير منظومة بنايات مبينة أن هذه الورشة واحدة من عدة ورش ستقام خلال العام 2023 من أجل رفع كفاءة المهندسين والعاملين ومستخدمي نظام بنايات واستلام ملاحظاتهم من أجل تطوير منظومة العمل.



كما أشاد وكيل شؤون البلديات بحرص وزارة الداخلية متمثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني على عقد ورش عمل تدريبية استكمالا لجهودها التي تبذلها لتنفيذ خططها التوعوية لتعزيز مبدأ السلامة العامة للمباني والمنشآت واستيفاءها لمتطلبات واشتراطات السلامة اللازمة بهدف الحفاظ على الأمن والمساهمة في حماية الأرواح والممتلكات.

وقالت القائم بأعمال رئيس المركز البلدي الشامل رئيس الفريق المهندسة نجمة حاجي "تم تقديم الورشة التي تأتي من منطلق الحماية والسلامة من الحريق والمخاطر الأخرى في المنشآت من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني، حيث شاركت في الورشة المكاتب الهندسية والاستشارية والجهات المعنية بتراخيص البناء بمملكة البحرين".

وأوضحت بأن الورشة تضمنت عرض للدليل الارشادي لتنفيذ المخططات الهندسية الخاصة بالإدارة العامة للدفاع المدني مشيرة إلى أن الورشة تم تقديمها ( باللغتين العربية والانجليزية )، وذلك حرصاً لإيصال المعلومات للحضور بأفضل الوسائل المتاحة وعرض آخر المستجدات لهم.