بحث رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، ورئيس المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت الشقيقة الأستاذ الدكتور محمد دغيم الدغيم، أوجه التعاون بين جامعة البحرين والجامعات الكويتية في الشؤون الأكاديمية والبحثية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، لرئيس المكتب الثقافي بالسفارة في مقر الجامعة بالصخير، يوم الأربعاء الموافق (7 يونيو 2023م)، حيث ناقش الطرفان طرق تعزيز التعاون الأكاديمي الفاعل بين الطرفين، وإمكانية التبادل الطلابي، بما يخدم العملية التعليمية، ويعزز الخبرات والمعارف والعلوم لطلبة كلا البلدين الشقيقين.



وأشار رئيس جامعة البحرين - خلال اللقاء- إلى أن الطلبة الكويتيين كانوا - ولا يزالون - جزءاً أصيلاً من الجسم الطلابي في الجامعة الوطنية، سواء في برامج البكالوريوس، أم في برامج الدراسات العليا، معرباً عن أمله في زيادة عدد المقاعد الجامعية المخصصة للطلبة الكويتيين مستقبلاً.

ومن جانبه، أشاد أ.د. محمد الدغيم، بدور جامعة البحرين العلمي والبحثي، وبكل الإنجازات التي حققتها مؤخراً، وطرحها للبرامج الأكاديمية المتوائمة مع احتياجات سوق العمل، وحصولها على المزيد من الاعتمادات والتصنيفات الأكاديمية المتقدمة على مستوى جامعات العالم، وهو الأمر الذي يجعلها دوماً محط اهتمام الطلبة، ويزيد من رغبتهم في الانتساب إليها، معرباً عن بالغ شكره وتقديره لرئيس الجامعة على حفاوة الترحيب، وحسن الاستقبال، مباركاً له الثقة الملكية لتولي زمام قيادة الجامعة، ومتمنياً له التوفيق في مساعيه لتطوير الأداء في الجامعة الوطنية.

حضر اللقاء المرشد الأكاديمي بالمكتب الثقافي بالسفارة جعفر محمد العريض.