نظمت وزارة التربية والتعليم اجتماعاً تنسيقياً للبدء بتطبيق إجراءات متابعة تطوير أداء المدارس اعتباراً من العام الدراسي القادم 2023- 2024م، وذلك بحضور المدير العام لشئون المدارس سهى حمادة، ومستشار التعليم العالي والبحوث رئيس الفريق المعني بوضع سياسات متابعة أداء المدارس فرزانة المراغي، والقائم بأعمال الوكيل المساعد للتعليم إبراهيم البورشيد، وعدد من المسؤولين من مختلف مناطق العمليات التعليمية.

وفي بداية الاجتماع رحبت المدير العام لشئون المدارس بالحضور من قطاع التعليم ومن قسم تطوير أداء المدارس، مثنية على الجهود المبذولة لتأسيس القسم ووضع السياسات والإجراءات الخاصة به، مؤكدة تضافر الجهود من أجل الارتقاء بأداء المدارس وفق معايير الجودة، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للمدارس بما يسهم في الارتقاء بالمخرجات التعليمية.



وتضمن الاجتماع عرضاً قدمته فرزانة المراغي، تطرقت فيه إلى المهام المنوطة بقسم تطوير أداء المدارس، وآليات التنسيق والتواصل مع قطاع التعليم لوضع خطط التطوير السنوية ومتابعتها، والجداول الزمنية، والأدوات التي سيتم تفعيلها لمتابعة أداء المدارس؛ حيث تم توظيف نتائج عمليات التطبيق التجريبي لعمل القسم الذي تم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، في تطوير النسخ الأولية من الإجراءات والأدوات.

كما استعرضت ليلى اليوسف اختصاصي جودة أول بقسم تطوير أداء المدارس أهم نتائج التطبيق التجريبي للأدوات والاستمارات، ونماذج للخطط السنوية لتطوير أداء المدارس وفق معايير الجودة، وتقارير الإنجاز الدورية.

واختتم اللقاء بمناقشة عامة تم خلالها الإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات، والاتفاق على بدء إجراءات التطبيق الفعلي للعام الدراسي المقبل في شهر يونيو الجاري.