أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب أن الشباب البحريني سفراء لبلدهم مملكة البحرين التي تتطلع إلى مد جسور التواصل والتقارب الحضاري والثقافي والانساني والتنموي والعمل على نقل التجارب والخبرات والمبادرات لتعزيز مكانة الشباب البحريني عالمياً وتسليط الضوء على انجازاتهم في صناعة المستقبل.

جاء ذلك أثناء لقاء سعادة وزيرة شؤون الشباب مع أعضاء برنامج سفراء الشباب البحريني "بدر عبدالمجيد الشيباني، الدكتورة دانة محمد مكي، الدكتورة ولاء حسين ملا احمد، حسين باسم السعيد، رباب ميرزا خلف، ياسمين حسين يوسف".

وبينت سعادة وزيرة شؤون الشباب أن إطلاق الوزارة لمبادرة سفراء الشباب البحريني تحمل في طياتها العديد من الأهداف النبيلة على شباب البحرين باعتبارها تساهم في تنمية مهارات التواصل بين الشباب البحريني وأقرانهم من مختلف دول العالم والعمل على تمثيل المملكة في مختلف الملتقيات والمؤتمرات الشبابية فضلاً عن الاستثمار في طاقات الشباب لإبراز الوجه الحضاري عن المملكة.



وخلال اللقاء استمعت سعادة وزيرة شؤون الشباب إلى تطلعات وأفكار سفراء الشباب البحريني حول المشاركات المستقبلية ورؤيتهم في عكس الصورة المشرقة عن شباب البحرين وما وصلت إليه المملكة من تقدم في مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز التقارب مع أقرانهم من مختلف دول العالم.

كما اطلعت سعادة وزيرة شؤون الشباب على النتائج الإيجابية لمشاركة كل من بدر الشيباني والدكتورة ولاء حسين وباسم السعيد في فعاليات قمة Y20 للشباب والتي أقيمت في جمهورية الهند، وما قدموه من مبادرات في التجمع الشبابي.

ومن جانبهم أعرب سفراء الشباب البحريني عن تقديرهم لسعادة وزيرة شؤون الشباب لثقتها واختيارها لهم ليكونوا سفراء للشباب البحريني في مختلف المجالات مؤكدين أن تمثيل للشباب البحريني يحملهم مسؤولية مضاعفة لإبراز دور الشباب في التنمية التي تشهدها المملكة والإنجازات التي حققوها في مختلف المجالات.