من يزور حصة اللغة العربية للمعلمة العنود فهد الجودر بمدرسة المحرق الابتدائية للبنات، يجذبه مستوى التفاعل الكبير معها من قبل الطالبات، وحجم مشاركتهن الواضحة في عملية التعليم والتعلّم، ودافعيتهن الملموسة لاكتساب المزيد من المعلومات والمهارات والتطوّر الدراسي.

وعندما سألنا المعلمة عن الأسباب قالت: "يعتبر تعزيز الطالبات من أهم عناصر نجاح الحصة، فهو يحفزهن ويشجعهن على التفاعل والاستمتاع في الدرس، وسط أجواء من التنافس الشريف على التميز".

وأضافت: "قمت في هذا الإطار بتنفيذ عدة استراتيجيات لطالباتي من الحلقة الثانية، ومنها "حصالة الذهب" وهي نوع من أنواع التحفيز الجماعي الذي يعزز روح المنافسة بين المجموعات في حصة اللغة العربية، من خلال الالتزام بالتعليمات والقوانين والمشاركة بالأنشطة التعاونيّة الفعالة، ومنح كل مجموعة متميزة تصميماً لعملة ذهبية لإضافتها إلى حصالتهن، إلى جانب "رصيد التذاكر" وهي استراتيجية للتعزيز الفردي، بحيث تجمع الطالبة أكبر عدد من التذاكر من خلال مشاركتها الإبداعيّة المتميزة في الحصة لتحصل في النهاية على جائزة قيّمة".



وأكدت أن هذه الاستراتيجيات التحفيزيّة قد حققت نجاحًا ملحوظًا في زيادة دافعيّة وشغف الطالبات نحو التعلم والسعي دائمًا للتميز والإبداع في حصة اللغة العربية.