استقبل أهالي "الجنوبية" بمناسبة رمضان




استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم في قصر الصخير مساء هذا اليوم، المهنئين من أهالي المحافظة الجنوبية وذلك في إطار حرص جلالته على التواصل والالتقاء مع المواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتشرف الأهالي في بداية المقابلة بالسلام على جلالة الملك المعظم، مُعربين عن أصدق التهاني وخالص التبريكات إلى جلالته بمناسبة العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وقرب حلول عيد الفطر المبارك، متوجهين بالدعاء إلى المولى تعالى أن يعيد هذه الأيام الكريمة على جلالته أعواماً عديدة بوافر الصحة والخير والسعادة، وعلى البحرين وأهلها بالخير والبركة.


وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، رحب جلالة الملك المعظم رعاه الله بالجميع، وتبادل معهم التهاني بهذه المناسبة الطيبة والأحاديث الودية التي تجسد روح الأسرة الواحدة وترابطها وتكاتفها في هذا الوطن المعطاء ، شاكراً لهم هذه المشاعر النبيلة.

وقد تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه بإلقاء كلمة سامية هذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلاً بكم على الرحب والسعة في هذه الليالي المباركة، إذ يسعدنا أن نلتقي بكم ونهنئكم ونهنئ جميع المواطنين الكرام والأمة الإسلامية ببلوغ العشر الأواخر من شهر الرحمة والمغفرة، سائلين المولى جلّ جلاله، بأن يتم علينا نعمة صيامه وقيامه، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

وفي ظل الأجواء الإيمانية وما يرافقها من عادات وتقاليد أصيلة يحرص الجميع على تجسيدها بأنبل الصور في موسم الطاعة والإحسان، فإننا لنفخر بما تزخر به بلادنا من مبادرات ومشاريع خيرية وإنسانية نافعة، يجتهد من أجلها المجتهدون، بأهدافها الروحانية السامية .. الجامعة للصفوف، والمؤلفة للقلوب لتصل بخيرها لكل مستحق.

ونتوجه بالشكر الجزيل لكافة المساعي المخلصة التي ترتقي بمجتمعنا المحب للخير لأعلى مراتب التراحم والمودة والإخاء الإنساني، وبما يعزز تماسكه واستقراره، وإنها لجهود مباركة في سياق ما نعمل معاً من أجله لنماء الوطن العزيز وتقدم مسيرته الثرية بالإنجازات الرفيعة.

ولا يفوتنا والبحرين تحتفي بذكرى اليوبيل الفضي لتولينا مسئولية وأمانة العهد، إلا أن نتقدم لكم ببالغ الامتنان والتقدير على ما أبديتموه من تمنيات طيبة وتهانٍ خالصة أسعدتنا كثيراً ونعتز بها أشد الاعتزاز.

وفي الختام، نسأل الله تعالى أن يحفظ مملكتنا وأهلها، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن يوفق الجميع لما فيه خير أمتنا الإسلامية وصلاح أحوالها ورفعة شأنها، إنه سميع الدعاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

من جانبهم رفع أهالي المحافظة الجنوبية خالص التهاني وأطيب التبريكات وأجمل التمنيات إلى حضرة صاحب الجلالة بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته مقاليد الحكم في المملكة.

معربين عن عظيم فخرهم وبالغ اعتزازهم بقيادة جلالته الحكيمة وبما تحقق لمملكة البحرين بفضل نهجه السديد من إنجازات حضارية وتنموية شاملة وما شهدته من نقلة نوعية في مسيرة النهضة الحديثة والتي وضعتها في مصاف الدول المتقدمة ، مؤكدين أنهم ماضون على نهج الآباء والأجداد في الولاء للوطن وقيادته حفظها الله.

معربين عن سعادتهم بهذه اللقاءات المباركة التي يحرص عليها جلالة الملك المعظم مع جميع أهل البحرين والتي تعكس التلاحم والتواصل الوثيق بين القيادة والمواطنين ، وبما يوليه أيده الله من رعاية واهتمام للمحافظة الجنوبية وأهاليها الكرام وبما تشهده مختلف مناطقها من مشروعات حديثة تنموية وخدمية وإسكانية بفضل توجيهات جلالته السديدة ، راجين الله تعالى أن يديم على المملكة أمنها وعزها واستقرارها تحت قيادة جلالته الرشيدة.

وقد ألقى السيد نوار عبد الله المطوع كلمة نيابة عن أهالي المحافظة الجنوبية قال فيها :

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، حفظكم الله ورعاكم

أصحاب السمو والمعالي والسعادة،،

أيُه الحضور الكريم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

إنهُ لشرفٌ عظيم في هذه الأيام المباركة، ونيابةً عن جميعِ أهالي المحافظة الجنوبية، أن أقف أمام جلالتكم، حفظكُم الله ورعاكم لأرفعَ إلى مقامكُمُ السّامي، أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة حلول العشر الأواخر من شهرُ رمضان وقرب عيد الفطر المبارك، أعادهُ الله على جلالتكم، وعلى مملكة البحرين العزيزة، بالخيرِ واليمنِ والبركات.

سيدي حضرة صاحب الجلالة،

إن لقاءَ جلالتكم لأهالي المحافظة الجنوبية، شرفٌ عظيم لا يعلوه شرفْ، وتوجيهاتكم السامية وسامُ فخرٍ واعتزاز، ودافعٌ لبذل المزيد من الخدمة والعطاء، وإنّ تَشرُفُنا بلقاء جلالتكم في كل عام من هذا الشهرِ الفضيل، لهو يعكسُ حرصَ جلالتكم في التواصلِ الذي تعلمناهُ من جلالتكم، كنهجٍ راسخ ونبراسٍ نستنير به.

كما يُشرفنا في هذا اللقاء المبارك أن نُهنئ جلالتكم نيابةً عن أهالي المحافظة الجنوبية، بالإنجاز التاريخي والوطني بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالتكم حفظكم الله ورعاكم مقاليدَ الحكم، حيث تُعد هذه المناسبة تأكيداً على ما حققتهُ المملكة من إنجازاتٍ نوعيةٍ في مختلفِ القطاعات في ظل قيادةِ جلالتكم النيّرة ورؤيتكم السديدة لرفعة مملكة البحرين ونهضتها، وإنَّ أهالي المحافظةَ الجنوبيةَ يَدينون لمقامكم السّامي بالولاءِ والإخلاص، أدامَكُم الله ذخراً وسنداً لنا ولهذا الوطن العزيز.

سيدي، حضرة صاحب الجلالة،

تشهدُ المحافظةُ الجنوبية، بفضل رؤيةِ جلالتكم أيدكُم الله، وبدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، إنجازات عديدة وتنميةً شاملة،

ونمواً متسارعاً من خلال إنشاء المشاريع التنموية الكبرى التي تعكسُ مستوى التنميةَ والتقدم، إذ شَهِدت المحافظةُ بفضل دعمِ جلالتكم، سلسلةً من المناسباتِ الدوليةِ والمحافل العالمية، وقد تشرفت المحافظة بهذه الإنجازات التي أقيمت على أرضها، والتي وضعت مملكة البحرين في مصاف الدول على المستويين العالمي والدولي.

سيدي حضرة صاحب الجلالة،

يشرفني نيابةً عن أهالي المحافظة الجنوبية أن نرفعَ بالغَ الشُكر وعظيمِ الامتنان، لمقام جلالتكم حفظكم الله ورعاكم ولسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثلِ جلالتكم للأعمالِ الإنسانية وشؤون الشباب، رئيسِ المجلس الأعلى للشباب والرياضة على توجيهات جلالتكم السديدة بمناسبة الإعلان عن موسم البر الذي أسعد أهالي المحافظة، وقد تشرفت المحافظة الجنوبية بتنظيم موسم بَرٍ آمنٍ وناجحٍ بالتعاونِ والشراكةِ مع الإداراتِ الأمنية والجهاتِ الحكومية والخاصة، وقد تكلل هذا التعاون بالنجاح الباهر على المستوى الأمني والتنظيمي.

سيدي حضرة صاحب الجلالة،

إنَّ توجيهات جلالتكم نبراسُ عمل المحافظة، إذ تسيرُ المحافظة وِفقَ هذه التوجيهاتِ الكريمة، بتعزيزِ نهجِ التواصل الدائم مع الأهالي والمواطنين، وتحرص المحافظة الجنوبية بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية والجهات الحكومية، لترسيخِ الأمن والسلامة وتعزيز التواصل المباشر لتوفير أفضل الخدمات والمشاريع، ضمن دور المحافظةُ الرائدُ في تعزيز الشراكة المجتمعية، التي تُعدُ نهجاً راسخاً وركيزةً أساسيةً ضمن ركائز عملِ المحافظة في تلبية احتياجات الأهالي وحرصها المستمر لتقديم المزيد من النهضةِ والتقدم.

سيدي حضرة صاحب الجلالة،

إن المحافظةَ الجنوبيةَ تزخرُ بالإرثِ التاريخي والعمقِ الإستراتيجي والوطني وبمعالمها التاريخية والثقافية، إذ تشهدُ المحافظةُ إنجازات متواصلة، في تحقيق التنميةَ المستدامة في مختلف المواقع التاريخية والمرافق الحيوية، ومن أبرزها عين الحنينية التي تم ترميمها مؤخراً والتي تعتبر معلماً بارزاً من تاريخ مدينة الرفاع العريقة، وافتتاح المرافق الخدمية والمشاريع التنموية، وكل ذلك يُعتبرُ مصدرُ فخرٍ واعتزازٍ لدى جميع أهالي المحافظة، شاكرينَ ومقدرين دعمَ جلالتكم اللامحدود، الذي له بالغُ الأثر في تحقيق الإنجازات الرفيعة لمملكتنا الغالية، وذلك ضمن رؤية جلالتكم السديدة، انطلاقاً من رَفاع العزّ إلى مدينة عيسى ومن مدينة خليفة إلى جزر حوار.

وفي هذا اللقاءِ الميمون، نؤكدُ لجلالتكم حفظكم الله ورعاكُم أن أهالي المحافظة الجنوبية، هم أبناؤكُمُ المخلصون وجنودُكُم البواسل، الذين يدينون لجلالتكم بالولاءِ والإخلاص، ونعبر لجلالتكم بعظيم الفخر

والاعتزاز، لخدمة هذا الوطن العزيز في ظل قيادة جلالتكم الحكيمة.

وفي الختام، يُشرفني يا صاحب الجلالة، أن أعبر لجلالتكم عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان لهذا اللقاء التاريخي الذي يعد أشرفَ وأسعدَ اللحظات، سائلين المولى العلّي القدير، أن يحفظ جلالتكم ويرعاكم، وأن يجعلكم ذخراً وسنداً لمملكة البحرين وشعبها الوفي، وأن يعيدَ عليكم شهر رمضان المبارك أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، وأن يتقبل من جلالتكُم ومنا صالحَ الأعمال،،

ودمتُم بعونِ الله سالمينَ موفقين،،

والسلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته،،

من جانبه ، رفع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية نيابة عن أهالي المحافظة الجنوبية، أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بمناسبة اللقاء الميمون الذي جمع جلالته حفظه الله ورعاه، بأهالي المحافظة الجنوبية، معرباً سموه عن بالغ فخره واعتزازه بمضامين اللقاء التاريخي الذي شهد قيم راسخة في التواصل بين الأهالي والمواطنين، مهنئاً جلالته بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يعيده على جلالته وعلى مملكة البحرين بالخير واليمن والبركات.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية أن تشّرف الأهالي بلقاء جلالة الملك المعظم يعد من اللحظاتِ التاريخية العامرة بالمشاعر الصادقة، للتعبير لمقام جلالته السامي عن والولاء والوفاء والإخلاص والبيعة لمقام جلالته أيده الله، منوهاً سموه بإن تفضل جلالته بلقاء أهالي المحافظة سنوياً خلال الشهر الكريم سنة حميدة، وخير تعبير عن التواصل، كنهج راسخ ونبراس مضيء ومصدر فخر واعتزاز.

كما رفع سمو المحافظ أسمى آيات التهاني والتبريكات لعاهل البلاد المعظم بمناسبة اليوبيل الفضي لمرور خمسة وعشرين عاماً على تولي جلالته مقاليد الحكم في مملكة البحرين، مؤكداً سموه بأنه في ظل عهد جلالته الزاهر شهدت المملكة محطات مضيئة وإنجازات وطنية وتنموية شاملة، شملت المجالات كافة بفضل الرؤى والتوجيهات السديدة لجلالته حفظه الله ورعاه التي نراها على أرض الواقع، والتي تعّد مصدر فخر واعتزاز لأهالي المحافظة.

وأعرب سمو المحافظ عن فخره وامتنانه بالنهضة والتنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة الجنوبية، بفضل توجيهات جلالته حفظه الله ورعاه من خلال إنشاء كبرى المشاريع التنموية وتحقيق المنجزات النوعية في المجالات كافة، وفق رؤية ثاقبة تسعى لتحقيق النجاح والتميز والريادة والتنمية المستدامة، حتى أضحت المحافظة الجنوبية نموذجاً للتقدم والتطور في المشاريع التنموية كافة التي تنفذ بالتنسيق والتعاون مع الحكومة الموقرة بفضل حرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، تحقيقاً لطموحات وتطلعات الأهالي.

وختم سمو محافظ الجنوبية بالدعاء إلى المولى عزّ وجّل أن ينعم على ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه؛ بطول العمر وأن يديم على جلالته موفور الصحة والعافية، وأن يحفظ جلالته لمواصلة مسيرة الخير والنماء والازدهار لهذا الوطن العزيز.