خلال لقائه السفراء العرب لدى مملكة البحرين

استقبل سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، أصحاب السعادة سفراء الدول العربية لدى مملكة البحرين، وذلك في مقر المركز بعوالي.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بالسادة السفراء، مشيدًا بالعلاقات الأخوية والوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين والدول العربية، في مختلف المجالات، ومنها البحث العلمي.



وأشار رئيس مجلس الأمناء، إلى التزام مركز "دراسات" بالتميز البحثي، وتبادل المعرفة، وبناء الشراكات، وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، باعتباره أحد بيوت الخبرة الدولية، ومن أفضل مراكز البحوث على مستوى المنطقة، مؤكدا أن البحث العلمي يحظى بالرعاية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

وخلال اللقاء، أطلع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، الحضور على فعاليات المركز المختلفة، واصداراته المتنوعة، ومنها: مكتبة "دراسات" الرقمية، وآلية استطلاعات الرأي لقياس الاتجاهات العامة، إلى جانب منتدى "دراسات" السابع الذي سوف يعقد في شهر مايو المقبل، بعنوان "مجمع مراكز البحوث العربية للاستدامة والتنمية".

ونوه رئيس مجلس الأمناء، إلى تقديم مركز "دراسات" الدعم الفكري لأعمال قمة البحرين العربية، في إطار توقيع مذكرة تعاون بين المركز والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بهدف الارتقاء بالخطط والبرامج التنموية من خلال البحث العلمي والتبادل المعرفي، مثمنًا الدور المشهود الذي تضطلع به الأمانة العامة للجامعة في هذا المجال.

كما قدم الدكتور حمد إبراهيم العبدالله، المدير التنفيذي للمركز، عرضًا وافيًا بشأن منتدى "دراسات" المقبل، وما يتضمنه من محاور وأعمال، فيما دار نقاش ثري حول أهمية تضافر الخبرات العلمية والتنموية، بما يتوافق مع تطلعات الشعوب العربية.

ومن جانبهم، أبدى سفراء الدول العربية إعجابهم بالدور البناء والإيجابي الذي يضطلع به مركز "دراسات" في تعزيز العمل العربي المشترك، معربين عن تقديرهم لجهوده الفاعلة والرائدة في تطوير مساهمات مراكز الفكر في مسيرة التنمية المستدامة.