أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، على ما تشهده مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية الصديقة من تطورٍ ونموٍ مستمر في كافة المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأشار، إلى ما تحظى به علاقات الصداقة بين البلدين من حرص واهتمامٍ متبادل من قيادتي البلدين بما يسهم في تحقيق التطلعات المشتركة.

جاء ذلك، لدى لقائه أمس، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين ني روتشي، وفداً برئاسة نائب المدير العام لإدارة الصناعة في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بجمهورية الصين الشعبية تشاو تشينشين، حيث استعرض العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية.

ولفت الوزير، إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين خلال زيارة الدولة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لجمهورية الصين الشعبية مؤخراً والتي تؤسس لمرحلة جديدة في مسار العلاقات البحرينية الصينية.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.