أكدت لجنة مربي وتجار المواشي، رفضها قرار شركة البحرين لمطاحن الدقيق المفاجئ بزيادة نخالة القمح والتي بلغت 100% تم مبررات مقنعة.

جاء ذلك، في بيان أصدرته أكدت فيه رفضها لزيادة سعر نخالة القمح، على خلفية اجتماعها أمس مع رئيس مجلس إدارة الشركة باسم الساعي.

وأكد رئيس اللجنة عبدالرحمن المطوع، أن اللجنة وبحضور النائب محمد المعرفي اجتمعت مع الشركة والذي مثلها رئيس مجلس الإدارة باسم الساعي، وتم نقل مطالب مربي وتجار المواشي بوقف الزيادة المترتبة على نخالة القمح والتي بلغت 100%.

فيما، أكد نائب رئيس اللجنة يوسف عبدالكريم أن الشركة تحمّل المربي كلفة الطن الواحد للقمح والذي يكلف نحو 270 دولار بما يعادل 100 دينار، وتمثل النخالة 10% من حبّة القمح المدعومة، ويتم بيع الطن الواحد من نخالة القمح على المربين بقيمة الطن الواحد للقمح بما يعادل 4.4 دينار لكل كيس يزن 40 كيلوغرام ليصل مجموع الكلفة 100 دينار يضاف عليها القيمة المضافة وبما يساوي سعر الطن الواحد للقمح، وهذا لا يتحقق العدالة ولا يلقى القبول عند جميع مربي وتجار المواشي.

من جانبه، أعرب المعرفي عن شكره لاستقبال الشركة للجنة، والتباحث بشكل مباشر ومناقشة التفاصيل الدقيقة لحجم الدعم المقدم للحكومة وآلية عمل الشركة.

وشدّد، على أن الشركة ذكرت أن السوق مفتوح لمن أراد الشراء من الداخل أو الاستيراد من الخارج، مبيناً أن الحاجة اليوم لفتح سوق الدقيق بات حاجة ملّحة كي لا يكون المواطن رهن شركة واحدة التي بشّرت المواطنين برفع الأسعار في ليلة عيد الأضحى.