سيد حسين القصاب



أكد خبراء على صلة بالقطاع الفندقي، أن أسعار الإقامة الفندقية لن تتأثر جراء قرار وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي، بفرض غرامات تتراوح بين 5 و8 آلاف دينار على الفنادق والشقق المفروشة المخالفة.

وأعلنت الوزارة، عن 73 مخالفة وغرامة على الفنادق والشقق المفروشة والمطاعم السياحية والمرشدين السياحيين والمكاتب الإدارية وشركات السياحة والسفر.

وذكر الرئيس التنفيذي لمنتجع العرين د.عيسى فقيهي، أن أسعار الإقامة الفندقية لن تتأثر بهذا القرار، مبيناً في الوقت نفسه أن الفنادق التي تلتزم بالقوانين والاشتراطات لا تتأثر بأي مخالفات.

ولفت، إلى أن هذا القرار مطبّق في دول مجلس التعاون الخليجي، وخصوصاً في الإمارات العربية المتحدة وقطر، حيث تفرض مخالفات على الأعمال التي من شأنها المساس بسمعة السياحة الوطنية، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي في مصلحة السياحة الوطنية.

بدوره، أوضح مدير عام فندق كراون بلازا شربل حنا، أن مثل هذه القرارات إيجابية كونها تصبّ في مصلحة السياحة بالمملكة، لافتاً إلى أن أسعار الفنادق لا علاقة لها بالقوانين والمخالفات.

وأضاف، أن الالتزام بالقوانين وتطبيقها أمر إيجابي وتساهم تنظيم القطاع الفندقي والسياحي.

من جهته، أكد رجل الأعمال أكرم مكناس، أن من شأن القرار أن يلزم جميع الفنادق والمنشآت السياحة بالالتزام بالقانون وعدم تشوية السياحة في البحرين. وأوضح، أنه يجب أن يكون هنالك مكافآت وتسهيلات للملتزمين، وخصوصاً أن التشجيع والتحفيز لهما أكبر الأثر في نمو القطاع السياحي.