سيد حسين القصاب

مجمع تجاري وفندق 5 نجوم وشاطئ..

كشفت مدير مشروع «بحرين مارينا» حنين عبدالكريم وصول تكلفة المرحلة الأولى من المشروع الذي انطلق عام 2023، إلى 74.7 مليون دينار، قبل أن تشير إلى أنه من المخطط الانتهاء من المشروع في عام 2026.
وأمام مجلس العاصمة أمس، استعرضت حنين عبدالكريم آخر تطورات مشروع «بحرين مارينا»، باعتبارها شركة مملوكة بالكامل من قبل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.
وأوضحت أنه «في عام 2016 تم الحصول على الموافقة العامة للمشروع، قبل بدء العمل بالمرحلة الأولى من قبل شركة ناس في 6 أغسطس 2023، وبكلفة بلغت 74.7 مليون دينار بحريني، حيث إنه من المأمول الانتهاء منه في 5 أغسطس 2026».
وبينت أن مشروع «بحرين مارينا» سيحتوي على «مجمع تجاري، وفندق 5 نجوم مع شاطئ، ومرسا لليخوت»، مشيرة إلى أن المشروع «سيوفر 274 شقة، و31 مطعماً وكوفي شوب، و70 محلاً تجارياً، و21 فلة فاخرة».
وأضافت حنين أن «إدارة الشركة ارتأت تطوير المشروع على ثلاث مراحل، حيث إن المرحلة الأولى ستتضمن المجمع التجاري، والمرحلة الثانية الانتهاء من الفندق، والمرحلة الثالثة إنجاز الشاطئ».
وحول مواقف السيارات، قالت إن المشروع سيوفر 1000 موقف تحت الأرض، بالإضافة إلى 1000 موزعين في أماكن أخرى كمواقف السيارات للفندق وغيرها من المناطق، وأنه سيكون هنالك مدخلان ومخرج واحد للفندق، لافتة إلى أنه تم إعطاء وزارة الأشغال جزءاً من الأرض المخصصة للمشروع، وذلك لأعمال التوسعة في المستقبل على الشارع العام، تفادياً للازدحامات المرورية.
من جهته، قال مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي إن المشروع سيخدم السياحة في مملكة البحرين بشكل عام وفي محافظة العاصمة بشكل خاص، مضيفاً أنه سيكون هنالك تطوير وصولاً إلى كورنيش الفاتح، تزامناً مع مشروع «بحرين مارينا»، حيث إن البلدية تخطط إلى أن يكون هنالك ممشى يبدأ من متحف البحرين إلى مشروع بحرين مارينا، وصولاً إلى الفاتح والجفير.
بدوره، أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة أن المجلس يدعم مثل هذه المشاريع الحيوية التي تخدم مملكة البحرين في العديد من الجوانب، مبيناً أهمية أن يوفر المشروع فرص وظائف للبحرينيين، إضافة إلى أن يكون صديقاً للبيئة ويدعم زيادة الرقعة الخضراء في مملكة البحرين.