أكد رئيس لجنة الخدمات النائب عباس الماضي، أن العمالة الوافدة في البحرين محمية بفضل القوانين والجالية الهندية محل احترام.

وبرئاسة الماضي، عقد الوفد البرلماني البحريني، الذي يزور جمهورية الهند حالياً، اجتماعاً مع رئيس لجنة الشؤون العمالية بالبرلمان الهندي د. كريت سومايا، لمناقشة العلاقات بين البلدين ولا سيما البرلمانية منها وتبادل الزيارات والخبرات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين الصديقين.

وقال، إن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الشقيقة وثيقة وتاريخية ومميزة وتحظى باهتمام القيادة في البلدين الصديقين وبرعاية خاصة من صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه الرئيس الهندي رام ناث كوفيند.



وأشار الماضي إلى مسعى الطرفين لتوثيق وتعزيز التعاون البرلماني بينهما على المستوى التشريعي والرقابي وتبادل الخبرات المشتركة، مشيداً بما وصلت إليه الدبلوماسية البرلمانية البحرينية بفضل دعم وتوجيهات أحمد الملا رئيس مجلس النواب، وثمّن والوفد المرافق مواقف جمهورية الهند الثابتة ودعمها لمملكة البحرين في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأكد الماضي، رئيس الوفد، أن العمالة الهندية في البحرين تحصل على كامل حقوقها بفضل مظلة القوانين والتشريعات التي تحمي حق العامل وتحظر على صاحب العمل التمييز بينها أو الانتقاص من حقوقها، مشيراً إلى أن مملكة البحرين صدقت على الاتفاقية الدولية للعمل رقم ( 111 ) لسنة 1958 الخاصة بالتمييز في استخدام المهنة .

فيما أشاد رئيس لجنة الشؤون العمالية بالبرلمان الهندي د.كريت سومايا بما تحظى به الجالية الهندية في مملكة البحرين من احترام ونيل لحقوقها بالكامل وبما تلقاه من حسن المعاملة من الشعب البحريني.

وأكد أن الجالية الهندية هي الأكبر في مملكة البحرين ولم تصل لهم أي شكوى أو سوء معاملة من قبل البحرين، وهذا يدل على حسن وطيب توجيهات القيادة في مملكة البحرين وحرصها الدائم على نيل حقوق العمال الوافدين واحترام حقوق الإنسان.