استأنفت بلدية المنطقة الشمالية برنامج "بذرة خير" في منطقتي الجسرة والهملة، كمبادرة وطنية تهدف إلى المحافظة على النسيج الاجتماعي وتعزيز اللحمة الوطنية بين ابناء البحرين من خلال زراعة وتجميل المساجد بمشاركة أبناء الطائفتين الكريمتين.

ووضعت بلدية المنطقة الشمالية، برامج عمل بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والأهالي، حيث تم الانتهاء من تجميل وزراعة مسجدي الجسرة ومسجد العبد الصالح في قرية الهملة.

وقامت اللجنة المنظمة للمشروع في البلدية بمواصلة العمل بتنظيف وزراعة وتركيب أنابيب الري والتقطير في مسجد الجسرة ومسجد العبد الصالح الذي يقع في قرية الهملة.



وقال مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم "إن برنامج بذرة خير الذي انطلق كمبادرة من قبل مواطنين محبين إلى وطنهم جاء لتعزيز اللحمة الوطنية ونشر قيم المحبة والسلام"

وأشار إلى أن بذرة خير، ينطلق من أهمية تعزيز مفاهيم العيش المشترك واللحمة الوطنية بين جميع مكونات الوطن ويعكس حقيقة أصالة هذا الشعب وتلاحمه، داعياً الجميع إلى ترجمة هذه المبادرات على أرض الواقع".

وأردف الغتم "نحن في بلدية المنطقة الشمالية ننطلق في مشاريعنا من قاعدة الشراكة المجتمعية وهذا المشروع أحد المشاريع التي تعكس طبيعة العمل البلدي في الشراكة المجتمعية"، مؤكداً أن البلدية تدعم أية مبادرة مجتمعية من شأنها خدمة الوطن والمواطنين وتعزيز اللحمة الوطنية.

من جهته قال عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية ممثل الدائرة الثالثة عبدالله الدوسري "إن استمرارية برنامج بذرة خير يؤكد على الروح الوطنية التي لمسناها من الجميع بالخصوص القائمين على المبادرة والفكرة".

وتابع " نشكر أهالي قرية الجسرة والهملة على المشاركة في برنامج بذرة خير والذي سينتقل في المرحلة المقبلة إلى البديع".

وأضاف الدوسري "نتحدث كمواطنين في المملكة التي يجمعنا فيها الحب والإخلاص لهذا الوطن، ومثل هذه المبادرات تعزز من مشروع الوحدة الوطنية المتأصل في نفوس المواطنين".

وتابع "بهمة أصحاب الأفكار وهذه المبادرات والمشاريع سيتم نشر الوعي بين كافة أطياف المجتمع، لافتاً إلى أنه يجب أن نضع أيدينا بأيدي بعض للرقي بالوطن.

من جهته قال رئيس قسم التنسيق والمعلومات في بلدية المنطقة الشمالية علي السلم" قامت اللجنة المنظمة للمشروع وبالشراكة مع الأهالي بمواصلة العمل ميدانياً من خلال القيام بحملات النظافة والزراعة والتجميل والصباغة في مساجد المحافظة الشمالية"

وأضاف " تم الانتهاء من الأعمال في مسجد الجسرة وهي تنظيف المسطحات والأحواض الزراعية المحيطة بالمسجد، من كافة المخلفات الزراعية والبلاستيكية وأنقاض البناء بالتنسيق والتعاون مع شركة النظافة أوربا سير، كما تم إزالة إرضية المسطحات الزراعية بعمق 5 سنتيمتر باستخدام آلة البو بكيت الخاصة بذلك".