إبراهيم الرقيمي

أكد مدير عام مؤسسة "وطني" في دولة الإمارات العربية المتحدة، الكاتب ضرار الفلاسي أهمية توثيق التاريخ وتوعية الجيل القادم بالحقائق، مضيفاً أن هناك أطرافاً أخرى بالمقابل تحاول التزوير والتلاعب في التاريخ رغم وجود الأدلة والوثائق التي تثبت عكس ما يدعونه في قطر.

وقال لـ"الوطن"، على هامش مؤتمر حكم آل خليفة في شبه جزيرة قطر: "إننا نعمل على تقديم الحقائق الثابتة بالأدلة والبراهين والرد على من يزورها، خاصة وأن نظام الحمدين سبق وأن زور قضية جزر حوار وقضية الاعتداء على الديبل والكثير"، مؤكداً استمراريتهم بتزوير الحقائق والتلاعب بها.



وأوضح الفلاسي: "نحن نعمل على توثيق الحقائق بطريقة منهجية ونطالب بحقوقنا ولا يمكن أن نتنازل عنها"، داعياً البحرين إلى المطالبة بحقها في الزبارة وتقديم شكوى على قطر لأن الأدلة والبراهين تثبت أحقية البحرين بذلك.

وأشار إلى "أهمية الاستمرار بالمطالبة بحقوقنا إلى أن تغير دولة قطر موقفها إلى الدفاع والمحافظة على ما تملك، وألا يتم الصمت عن الحقوق المطالب بها أو التنازل عن جزء من حقوقنا".

وذكر الفلاسي: "أن أهم مخرج سيتم الخروج به من هذا المؤتمر هو توثيق هذا العمل والحق المطالب به للأجيال القادمة ولإثبات أحقية ذلك، وهذه خطوة ستكون من أهم الخطوات الانتقالية في المرحلة القادمة".