مروة أشكناني

أكد السفير الياباني في البحرين كيوشي أساكو لـ"الوطن"، أن اليابان تخطط للحصول على بعض تبادل الخبرات بين قوات البحرية اليابانية والقوات البحرينية.

جاء ذلك، خلال حفل استقبال نظمته السفارة اليابانية في البحرين وبالتعاون مع القوات البحرية اليابانية، بقيادة قائد أسطول التدريب التابع للسفينة اليابانية "كاشيما" والفرقاطة "ماكينامي" اللواء البحري هيرويوكي إيزومي، حضره العديد من ضباط ومتدربي القوات البحرية من مختلف دول العالم على متن السفينة المتوقفة في ميناء سلمان.



وأكد السفير الياباني، قوة العلاقة بين مملكة البحرين وجمهورية اليابان، معبراً عن فرحته باستقبال الضيوف الذين تنوعوا ما بين قادة إسطول ومتدربي قوات بحرية وضباط من سفن حربية مختلفة، مشيراً إلى أن اليابان في تعاون مستمر مع بقية دول العالم.

قائد الأسطول هيرويوكي إيزومي، ألقى كلمة رحب خلالها بالضيوف وعبر عن سعادته باستقبال العديد من الشخصيات الهامة والمتنوعة على سطح السفينة البحرية، وتخلل الحفل جو ياباني لأشهر أطباق الأكل الياباني الشعبي.

من جانبه، أكد النائب محمد الجودر خلال حضوره الفعالية، نيابة عن رئيس مجلس النواب أحمد الملا، أن تواجد السفينة اليابانية في ميناء سلمان هو بمثابة اعتراف دولي بأن البحرين مازالت عضواً فاعلاً في مكافحة الإرهاب وتقديم الخدمات اللوجستية لدول التحالف وأن المملكة لها دور أساسي في مكافحة الإرهاب بمشاركتها في أفغانستان وبحر العرب وسوريا واليمن.

وأضاف: "أن رؤية هذه الدول متواجدة في المملكة سواء بحرياً أو جوياً أو أرضياً تمثل اعترافاً دولياً وضمنياً أن البحرين ضد الإرهاب وضد ممارساته".