إبراهيم الرقيمي

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ورئيس لجنة برنامج عمل الحكومة علي زايد التوافق مع الحكومة على جميع النقاط محل الخلاف في برنامج عمل الحكومة ومنها إنشاء 25 اأف وحدة سكنية وفق جدول زمني لمدة 4 سنوات بالتعاون مع القطاع الخاص، والمحافظة على مكتسبات وحقوق المتقاعدين.

وتطرق النائب علي زايد حول إلى وجود نقطة اساسية في برنامج عمل الحكومة وهي إقرار تعويضات موازية للمواطنين في حال تحميل المواطنيين أي أعباء مالية إضافية طوال مدة البرنامج الذي يرتكز بنسبة 90% على برنامج التوازن المالي مشدداً على أن الحكومة ستتكفل بتطبيق برامج تعويض موازية للمواطنين.



وأوضح زايد لم يتم الاتفاق على إقرار أية أعباء إضافية على المواطنين رغم ما تواجهه البحرين ودول الخليج من انحفاض في الإيرادات الاقتصادية مشدداً على أنه من المهم عدم المساس بمكتسبات المواطن وعدم تحميله لأعباء إضافية.

وقال علي زايد إلى أن اللجنة سترفع التقرير بشكل نهائي إلى هيئة المكتب لإدراجه على جدول أعمال الجلسة القادمة، وسيتم توزيعه على النواب الأحد المقبل.

وأشاد النائب علي زايد بالتعاون الحكومي مع لجنة برنامج عمل الحكومة والتي اتصفت بالأريحية والتعاون المثمر الذي يهدف لخدمة المواطن مؤكداً على أنه لن يكون هناك اختلافاً بين الحكومة والنواب على مصلحة الوطن والمواطن.

يشار إلى أن الحكومة أحالت برنامج عمل الحكومة لمجلس النواب في 3 يناير الماضي ويعطي الدستور مجلس النواب مهلة 30 يوماً لإنهاء دراسة ومناقشة برنامج عمل الحكومة وفي حال تصويت المجلس الثلاثاء على برنامج عمل الحكومة يكون المجلس أنجز برنامج عمل الحكومة قبل الموعد القانوني بتسعة أيام