أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على الدور الرائد والمهم الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله قرينة جلالة الملك المفدى، وما حققه المجلس من إنجازات متميزة أسهمت بتقدم المرأة البحرينية على كافة الأصعدة، بما يعكس تطلعات ورؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من اهتمام وحرص عزز من تقدم المرأة البحرينية على مختلف المستويات والذي مكنها من تحقيق النجاحات المنشودة.

جاء ذلك لدى لقاء معاليه اليوم بسعادة الأستاذة هالة محمد جابر الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، حيث هنأ معاليه بمناسبة الذكرى العشرين على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، مشيداً بالدور الريادي للمجلس في إرساء دعائم تميز المرأة وتطوير المبادرات الداعمة لها من أجل الارتقاء بمكانة المرأة البحرينية وتمكينها وتعزيز ريادتها في شتى المجالات بما يعكس التوجيهات السديدة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة. ، متمنياً معاليه للمجلس دوام التوفيق والنجاح.

وقد تم خلال اللقاء استعراض النموذج البحريني في مجال تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين وإسهامات المجلس الأعلى للمرأة في إدماج احتياجات المرأة في التنمية، بالإضافة إلى مؤشرات الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية بما يرفع من تنافسيتها وينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني. كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، أعربت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري عن خالص شكرها وتقديرها لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، على ما يبديه معاليه من تعاون وحرص مستمر لدعم المجلس الأعلى للمرأة والمرأة البحرينية لتعزيز البيئة الداعمة لها، مؤكدةً على أهمية تنمية التعاون والتنسيق المشترك بما يلبي الغايات والتطلعات المنشودة.