كرمت جمعية المرصد لحقوق الانسان الطالبة رتاج ابراهيم العباسي بمناسبة فوزها بمنصب رئاسة البرلمان العربي للطفل في دولة الامارات العربية المتحدة ، والتي تعد اول شابة بحرينية تصل الى هذا الانجاز المشرف على مستوى الوطن العربي.

وبهذه المناسبة، هنأ رئيس مجلس إدارة جمعية المرصد لحقوق الإنسان السيد محسن الغريري الطالبة رتاج العباسي على إنجازها المشرف الذي يعد مصدر فخر لشباب البحرين وحرصها على تمثيل المملكة خير تمثيل في المحفل الذي يخص شؤون الطفل.

وأكد الغريري أن ما حققته مملكة البحرين من إنجازات رائدة في مجال حقوق الطفل أسهم في رفع اسم البحرين عالياً وجعلها في مصاف الدول التي تلتزم بصون حقوق الإنسان وحقوق الطفل بشكلٍ خاص، مشيداً بما تمتلكه العباسي من شخصية بارزة وجهود واضحة في الشأن الحقوقي المتمثل بحقوق الطفل وبالرعاية الرفيعة التي يحظى بها شباب وأطفال البحرين من دعم ومساندة القيادة الرشيدة.



من جانبها، قالت رتاج إبراهيم العباسي بأن هذا الفوز يعني لها الكثير ولاسيما بأن هذا الإنجاز المشرف يرفع اسم البحرين عالياً، وأن مسؤولية تمثيل المملكة تقع على عاتقها حملاً ثقيلاً، وتطمح العباسي لتمثيل البحرين خير تمثيل وأن تكون صوتاً للطفل العربي، وأن تسعى لتحقيق أهدافه وصون حقوقه تلبية لاحتياجاته وتحقيقها على أرض الواقع.

وأشارت العباسي للدعم التي حصلت عليه من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وإشادته بهذا الإنجاز الذي حققته ابنة البحرين التي مثلت المملكة خير تمثيل في جميع المحافل، وأكدت بأن هذا النجاح الكبير الذي استطاعت تحقيقه جاء بتوفيق من الله تعالى، ودعم والدتها التي ساهمت في تحفيزها وتطوير مهاراتها في الجانب الأكاديمي والمهني.