استضاف الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وفدًا من منظمة واشنطن المهنية الحكومية الدولية، برئاسة السيد نيلسون جارسيا، في مقر السفارة بالعاصمة واشنطن، ضمن لقاء يهدف إلى تعزيز العلاقات بين سفارة مملكة البحرين ومؤسسات المجتمع المدني، وضم الوفد عددًا من الشخصيات البارزة ورجال الأعمال.

وقد أجرى السفير حوارًا مع السيد نيلسون جارسيا، رئيس المنظمة، مشيدًا بدوره في نجاح المنظمة والحفاظ على متانة العلاقة بين الطرفين، مستعرضًا أهمية مملكة البحرين كحليف استراتيجي بارز للولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أبرز معالم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وتطرق السفير لأهم التطورات الاقتصادية التي شهدتها مملكة البحرين والتي أرسى دعائمها النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وتتواكب مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030م. كما عرض المجالات التنموية التي تشهد تطورات ملحوظة مهمة في الآونة الأخيرة كاستهداف مملكة البحرين تحقيق الحياد الصفري في العام 2060 م والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا من قبل مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.



كما استعرض سفير مملكة البحرين في واشنطن جهود مملكة البحرين السبّاقة والتي تكرست لمحاكاة التطور العالمي في شتى المجالات ومنها القطاع المصرفي والمالي والتكنولوجيا المالية والقطاع السياحي والصناعي، مؤكدًا في ختام اللقاء على متانة الشراكة البحرينية الأمريكية وإسهامها الملموس في دفع عجلة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، واستدل على ذلك بإنشاء منطقة تجارية أمريكية في مملكة البحرين لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي في إطار اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين البلدين.