ياسمينا صلاح:

وافق مجلس بلدي المحرق على تنفيذ أحكام المادة رقم 9 البند "أ" من اللائحة التنفيذية لقانون النظافة العامة، على أنه يحظر على ملاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضعها أو تركها في الشوارع والأرصفة وفي المساحات والميادين والشواطئ والأماكن العامة، وعلى البلدية أو الأمانة المختصة بعد ضبط المخالفة لصق إنذار على المركبة المتروكة أو الخردة أو السكراب لرفعها أو نقلها من مكانها خلال 24 ساعة.

وأشاروا إلى أنه لم تحدد اللائحة أي معايير محددة لتحديد درجة الإهمال وحسب تعريف معنى كلمة مهملة فهي المتروكة ليلاً ونهاراً بلا رعاية ولا عناية وعليه فإن المركبات التي يظهر عليها معالم الإهمال بشكل واضح يتم اعتبارها مركبات مهملة أو متروكة.



وأكد مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر على أن تقدير حالة السيارة يعود لرؤية المفتش ووضعية السيارة وأكثرهم بين أنها لا تستخدم لعدة سنوات ويتم تزويدهم بالأرقام ويتواصل مع الرقم لذلك يكون الإخطار بعد 48 ساعة حسب القانون أولاً.

وبين أما إذا أثبت مالك السيارة أنه مسافر أو في المستشفى بالدليل يتم التنازل عن المخالفة، ويستوضح أن السيارة مسجلة ويوجد مواقف عامة يمكن أن تحجز لها أو يخصص مكان وقوف يحمي السيارة.