ضمن الفعاليات الثقافية التي سينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021 تحت شعار "هناك .. لك كتاب" والذي أنطلق من 3 نوفمبر وحتى 13 نوفمبر تشارك دلال العلوي في جلسة ثقافية بعنوان "بين كتابين" والتي ستناقش من خلالها أهم محطات حياة الكاتب التي تمر عبر وتيرة مغايرة الاتجاه والإيقاع وقد تمضي في تواز وثبات فيما قد تتوقف لزمن ما قبل أن تعاود انطلاقها مجدداً، فما الذي يتغير في عمل الكاتب و في طريقة حياته و بين كتابين صدر أحدهما قبل زمن أو ربما سنوات منذ صدور الكتاب الأخير؟ وما هي المتغيرات المرتبطة بكتابه الأول قياساً بكتابه الأخير؟

تثني دلال العلوي على إهتمام هيئة الشارقة للكتاب لإختيارها ضمن النخب المثقفة من مملكة البحرين لتمثل نفسها و وطنها في هذا المحفل الثقافي الضخم على المستوى العربي والعالمي واليوم بعد أربعين عاماً من الجهود المخلصة والجبّارة في نشر الثقافة حول العالم وتقريب الروابط المعرفية المشتركة بين الدول أصبح معرض الشارقة الدولي للكتاب أكبر معرض كتاب في العالم من حيث بيع وشراء حقوق النشر وهذا مايزيدنا فخر واعتزاز أن أكون جزء من هذا الحدث الأكبر في تاريخ المحافل الثقافية.

كما تشيد العلوي وتشكر سيّد الثقافة نبض الشارقة الدائم و الشعلة التي لا ولن ولم تنطفئ الذي أفتتح المعرض مساء أمس بكلمات لامست قلوبنا وعقولنا وحفزت عطائنا حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على استمرارية دعمه للإنسان أولاً وللإبداعات الفكرية المميزة وقناعته بأن صناعة النشر هي العمود الفقري لإستدامة التنوع المعرفي والثقافي في كل مكان دون قيود أو حدود.



وتقدم جزيل امتنانها وشكرها لمعالي أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب القائد لهذه المسيرة النيّرة و الحريص دوماً على انتقاء النخب المثقفة وجمعها تحت مظلة وسقف واحد، نحن بخير مادمتم تغمرونا بهذه الحفاوة والتقدير اللامحدود وسنكون بخير وأكثر بفضل وجودكم الداعم للكتاب والكاتب والناشر ولكل من يخلق من إبداعه وهج يشع به العالم.