صرح الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة بإن الوزارة بصدد صيانة (6) مدارس حكومية ذات أولوية في محافظة المحرق، وذلك ضمن برنامجها للعام 2021 لصيانة 40 مدرسة في جميع محافظات المملكة، ووفق الخطة المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد بأن تنفيذ أعمال الصيانة لهذه المدارس، يهدف للحفاظ على سلامة هيكل المباني الإنشائي وتحسين البيئة الداخلية فيها وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية، بما يدعم الاحتياجات التعليمية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها وسلامة مستخدمي المباني، وذلك إيماناً منها بدورها في دعم القطاع التعليمي وتأكيداً على نهج الحكومة والذي يخدم أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة إلى أن الوزارة قد بدأت العمل بتاريخ 07 مارس 2021م بأعمال صيانة عدد (1) مدرسة وهي مدرسة الشيخ محمد بن عيسى الابتدائية للبنين، حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال بتاريخ 16 يوليو 2021م. وبدأت بتاريخ 25 يوليو 2021م أعمال صيانة عدد (3) مدارس وهي مدرسة الهداية الثانوية للبنين، مدرسة عراد الابتدائية للبنين ومدرسة عراد الابتدائية للبنات. وبالإضافة إلى عدد (2) مدارس في محافظة المحرق قد تم طرحهما من خلال مناقصة عامة ويتم حالياً استكمال إجراءات الترسية وهما مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ومدرسة الحد الإعدادية للبنات.

وأضاف بأن الصيانة الشاملة للمدارس، ستشتمل على الأعمال المدنية والإنشائية المتضمنة لأعمال الصباغة الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل دورات المياه وإصلاح الأبواب والنوافذ واستبدال عوازل مياه الأمطار في المباني، وكذلك الأعمال الكهربائية المتضمنة لاستبدال التوصيلات الكهربائية ولوحات توزيع الكهرباء ومصابيح الإنارة والمفاتيح الكهربائية وغيرها من الأعمال، إلى جانب الأعمال الميكانيكية المتضمنة لاستبدال إمدادات الماء والأدوات الصحية وغيرها من الأعمال.