نظم بنك الإسكان، البنك الرائد في توفير التمويلات العقارية الإسكانية في مملكة البحرين، جولة حصرية للإعلاميين في أنحاء المرحلة الأخيرة من مشروع ديرة العيون، التي تضم 1,061 فيلا جاهزة للبيع الفوري للمواطنين البحرينيين المؤهلين لبرنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي والخدمات التمويلية المُقدمة من وزارة الإسكان، وذلك يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر 2021.

هذا وقد استقبل مدير أول إدارة التسويق والمبيعات ببنك الإسكان خالد الخاجة الوفد الإعلامي، وأشرف على اصطحابهم شخصياً في جولة شاملة حول مختلف مرافق مشروع ديرة العيون في مرحلته الأخيرة.

وتتميّز فلل المرحلة الأخيرة لديرة العيون بمواصفات ومميزات عديدة وتُلبّي كافة احتياجات الأسرة البحرينية، وهي تتوفر بأربعة تصاميم خارجية راقية، وتشمل التصميم البحريني والتصميم العصري وكذلك التصميم الاسباني والتصميم الميديتراني الذي يحاكي التصاميم المعمارية في الدوّل المطلة على البحر الأبيض المتوسط. وتحتوي جميع هذه الفلل على 4 غرف نوم، منها غرفتي نوم رئيسيتين، وصالتين ومطبخ ومجلس و 4 حمامات وكراج يتسع لسيارتين وحديقة خلفية واسعة. وتحظى فلل هذه المرحلة بمساحة إجمالية للبناء تبلغ 227 متر مربع ومساحة أرض تبدأ من 204.5 متر مربع، وتقع الفلل على مقربة من العديد من المرافق والخدمات الأساسية، بما في ذلك المجمعّات التجارية والمدارس وغيرها من الوجهات والمرافق الهامة.

وبهذه المناسبة، قال خالد الخاجة، مدير أول إدارة التسويق ببنك الإسكان: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نقوم بإشراك الإعلاميين الكرام في المرحلة الأخيرة من مشروع ديرة العيون، حيث شهدت المراحل السابقة منه نجاحًا كبيرًا تمثل في بيع جميع الوحدات السكنية بزمنٍ قياسي. وتشهد المرحلة الأخيرة الحالية إقبالاً ملحوظاً على تملك الفلل، حيث تم بيع أكثر من 300 وحدة سكنية ضمن المشروع في غضون ثلاثة أسابيع فقط من إطلاقه. نحن نؤكد استمرارنا في توجيه جهودنا ومساعينا نحو تلبية احتياجات المواطن البحريني مع توفير عروض مناسبة جدًا من حيث السعر والحجم والموقع لمنحهم تجارب سكنية استثنائية."

ويُذكر أن بنك الإسكان يوفّر مميزات إضافية للمواطنين ممن يتطلعون لشراء فلل المرحلة الأخيرة لمشروع ديرة العيون. حيث سيستفيد ملُاك هذه الفلل من قسيمة بقيمة 500 دينار بحريني لشراء الأجهزة المنزلية الإلكترونية والكهربائية، بالإضافة إلى الحصول على أرباح نقدية تقدر بمبلغ 1,500 دينار بحريني، مع خدمة إنترنت "5G" مجانية لمدة 6 أشهر.

هذا ويتواجد فريق المبيعات التابع لبنك الإسكان في فيلا العرض لخدمة العملاء الكرام، إلى جانب وجود عدد من ممثلي البنوك لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع ولغاية شهرين متتاليين، مع بدء ساعات العمل من 8:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً، حيث سيتمكن الراغبون بشراء الفلل من زيارة مكتب المبيعات الكائن بالقرب من فيلا العرض، وسيتاح لهم تسديد رسوم الحجز الكترونيًا عبر منصة "بنفت بي" بدلاً من استخدام النقود الورقية.

وتعد ديرة العيون أحد ثمار تفعيل مبادرات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، حيث تم توقيع اتفاقية عام 2015، يتم بموجبها توفير أكثر من 3,000 فيلا سكنية من قبل شركة ديار المحرق وتخصيصها للراغبين في الاستفادة من ذوي الطلبات الاسكانية لدى وزارة الإسكان من خلال الحصول على تمويل من برنامج مزايا بالإضافة الى الخدمات التمويلية الإسكانية.