ياسمينا صلاح


أكد مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي أنه تم إعادة تقييم وتحديد مواصفات الصيانة والأوليات المطلوبة التي تحتاج لتطوير وتعديل في سوق المنامة المركزي، ويوجد أكثر من 20 موقعاً يتم العمل على تطويرها بالإضافة إلى أربعة مواقع أخرى.

ونوه بتخصيص شركات لتنظيف السوق المركزي بشكل دوري يومياً، بالإضافة إلى تنظيف الطرق المحيطة، ويتم في الإجازات الرسمية عمل تعقيم كامل للسوق بوجود شركة مختصة.

وأضاف: "نضع بعين الاعتبار الاهتمام بالمحافظة على استقرار وعمل التجار والقيام بالصيانة دون أن يتأثر عمل التجار بطرق سلبية، وتأتي الصحة والسلامة أولوية حيث تمت مخالفة القائمين على التلوث وقل ذلك بنسبة 90%، بالإضافة إلى تقليل عدد الشكاوى، مشيراً إلى وجود حملات تفتيشية مستمرة".


وبين أن "الصيانة مبرمجة وجذرية ومؤثرة وترفع من قيمة المكان، ولدينا عقد الشراكة مع شركة إدامة لتطوير موقع الشاحنات وتنظيمه، وذلك للاستفادة من المساحات الفارغة واستخدامها بكفاءة أفضل وعمل إضاءة وكشافات بالخلايا الشمسية ووضع مظلات كبيرة، وتخصيص 200 موقف للسيارات، وتطوير المرافق الصحية لخمسة مواقع داخل السوق لهدمها وإعادة بنائها وتعيين شركة لإدارتها بعد عملية التطوير".

وذكر أنه سيكون هناك تنظيم لحركة السير في سوق المنامة المركزي ويوجد أكثر من 1000 عقد تجاري في السوق حالياً، ومشاريع كبرى مستقبلية، لافتاً إلى أن عمر السوق المركزي يقارب 40 عاماً؛ فالتغيير والتجديد يحتاجان وقتاً وأن يتما تدريجياً.