ويعلن إنشاء حديقة بها خلال الربع الأول من العام الجاري

قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية للمشاريع الخدمية والتطويرية في المحافظة الجنوبية، ويأتي تنفيذ هذه المشاريع التطويرية ذات الطابع الخدمي بناءً على موافقة مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وفي بداية الجولة اطلع سعادة وزير الأشغال على مستجدات مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 1056 في منطقة الزلاق ومراحل العمل فيه، حيث تم الانتهاء من إعداد التصاميم الهندسية التفصيلية ووثائق المناقصة، وجاري التنسيق لطرح المشروع في مناقصة عامة



وأوضح الوزير أن المشروع يشمل توصيل شبكة صرف صحي جديدة لخدمة 292 عقار بمجمع 1056، وسيتم بناء خط صرف صحي رئيسي (UPVC)، بالإضافة إلى بناء غرف تفتيش وبالتزامن مع تركيب أغطية من الوزن الثقيل والمتوسط لتلك الغرف مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.

وبيّن الوزير أن مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 1056 في الزلاق يأتي ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في قطاع الصرف الصحي بمختلف مناطق المملكة.

كما أضاف الوزير خلف أنه تم توقيع عقد إنشاء حديقة في منطقة الزلاق والذي من المؤمل البدء في تنفيذه خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن الحديقة ستقدم إضافة مهمة وستكون متنفساً ترفيهياً للأهالي.

وتابع بأن مساحة الحديقة تبلغ حوالي 564 متر مربع، مضيفاً بأنها تتكون من ممشى يربط كافة عناصر الحديقة ومناطق ترفيهية رياضية كمنطقة ألعاب مظللة للأطفال بأرضية مطاطية بمساحة 165 متر مربع، وكذلك منطقة للألعاب الرياضية ضمن المعايير العالمية للحفاظ على أمن وسلامة الأطفال.

كما توجد مساحة كافية للجلسات العائلية والفردية لمرتادي الحديقة، ومساحات خضراء متفرقة وعدد من الأشجار المثمرة التي تم توزيعها على الحديقة، إضافة إلى إنشاء عدد من المباني الخدمية وغيرها التي تهدف إلى توفير الراحة للزوار.

حضر الزيارة كل من النائب بدر الدوسري ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد بن عبدالعزيز الخياط ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد ال خليفة، مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف والوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس فتحى الفارع، رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بدر التميمي، العضو البلدي طلال عتيق وعدد من المسؤولين.

ومن جهته، ثمن النائب بدر سعود الدوسري جهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تلبية تطلعات المواطنين، مشيداً بحرص وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومتابعتها الدائمة لاحتياجات المواطنين، منوهاً بدور الوزارة الهام في إنجاز المشاريع التنموية والخدمية في مملكة البحرين والمحافظة الجنوبية على وجه الخصوص، بما فيها منطقة الزلاق التي ستشهد طفرة نوعية كبيرة مع توفير خدمات البنية التحتية فيها وبالأخص شبكات الصرف الصحي تلبيةً لتطلعات المواطنين والمقيمين في المنطقة.

وأثنى الدوسري على جهود الوزارة في توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل تطوير مستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين، متوجهاً بالشكر إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات التخطيط العمراني لما تنفّذه من مشاريع تبرز أوجه التعاون والتكامل بين الجانبين.