رداً على مقال "مشاهد أسبوع في قسم ولادة السلمانية"..

بالإشارة إلى مقال الكاتب حذيفة إبراهيم، والمنشور بصحيفة الوطن الموقرة في العدد رقم (5949) الصادر يوم الجمعة الموافق 25 مارس 2022، بعنوان "مشاهد أسبوع في قسم ولادة السلمانية ".



تؤكّد إدارة المستشفيات الحكومية بأن جميع ما يردها من ملاحظات واقتراحات هي محط اهتمام وتقدير، حيث أنها تثري الجهود المبذولة في التطوير الشامل للخدمات الصحية بما يعود بالنفع على المجتمع .

هذا وتعمل الإدارة على تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية وفق الإمكانيات المتاحة، كما أنّ صحة الأطفال تُشكّل غاية الأهمية بالنسبة لها، حيث أنها تحرص كل الحرص على تأمين صحتهم وسلامتهم وذلك من خلال تعزيز المبادرات والخطط التي تنعكس بالإيجاب عليهم إلى جانب التحقق الدوري لمخازن الجناح الخاص بهم، مضيفة بأنها تحرص كذلك على تلقّي هذه الفئة للعلاج والرعاية الطبية اللازمة بأعلى مستوياتها تحت إشراف المختصين بالعناية المركزة للأطفال حديثي الولادة في مجمع السلمانية الطبي، إلى جانب جميع أقسام ووحدات المجمع .

وفيما يخص ما تمّ الإشارة إليه في المقال بشأن رضاعة الأطفال عن طريق "كوب خاص"، توضح الإدارة بأنه يتم استخدام الكوب لإطعام الطفل كطريقة تغذية فعالة من شأنها تهيئة الطفل لمواصلة الرضاعة الطبيعية المباشرة من الأم، وذلك بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية لأساليب الرضاعة الطبيعية، كما أن هذه الطريقة معتمدة في الرضاعة الصناعية بحسب سياسة وبروتوكولات المستشفيات الحكومية، وعليه فإن هذه الطريقة معتمدة عالمياً للأطفال حديثي الولادة، وقد دونت المنظمة هذا النظام في العام 2009 ومازال ساري المفعول ليومنا هذا .

وأمّا فيما يتعلق بما ورد في المقال عن طلب إحدى الأمهات لمسكن، تود إدارة المستشفيات الحكومية التأكيد بأن المسكنات متوفرة في جميع أقسام مجمع السلمانية الطبي، ويتم صرفها للمرضى المقيمين بحسب حالتهم الصحية .

علاوةً على ذلك، تحرص الإدارة على توصية جميع الكوادر التمريضية بالالتزام بالقوانين والأنظمة التي تندرج تحت مظلة المستشفيات الحكومية وتوعيتهم وحثهم على التعامل المرن مع المرضى وذويهم، بما يمكنهم من تقديم أعلى مستوى من الممارسات والرعاية الصحية، والتي تهدف إلى تعزيز المنظومة الصحية بمملكة البحرين .