أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، عن طرح مشروع تلال الغروب في منطقة "هورة عنقة" للبيع بالمزاد العلني على أن يبدأ بسعر أساسي يبلغ 5.92 مليون دينار بحريني.

وأشارت في القرار المنشور في الجريدة الرسمية إلى أن المزايدة ستكون يوم الأحد 26 يونيو 2022، في مبنى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، في الساعة الـ 12 مساء.



وفي وصف العقار، فإنه عبارة عن مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدام، يتكون من 10 فيلات، و41 منزل وعدد من المباني السكنية إضافة إلى مساحات

وأشارت إلى أن السعر تم تحديده بناء على تقدير لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة المستند إلى تقرير الخبرة المقدم للجنة.

وفي شروط بيع العقار، حددت اللجنة 5 شروطاً وهي أن يتم بيع المشروع صفقة واحدة، ويجوز للجنة تجزئته وبيعه في صفقات متعددة بما يحقق مصلحة الدائنين.

أما الشرط الثاني، فإنه يجب أن يلتزم من يرسو عليه المزاد بأن يودع حال انعقاد جلسة البيع عشر الثمن الذي رسـى به المزاد والمصروفات، كمـا يلتزم بأن يودع باقي الثمن في خزانة وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف خلال الشهر التالي لصيرورة البيع نهائيا.

ونص الشرط الثالث على أنه يتعيـن علـى المتقدمين للمزاد الحصول على الموافقات المطلوبة من قبل إدارة التخطيط الطبيعي بوزاة الأشغال كاشتراط لتطوير المشروع.

كما اشترطت أن يتم تسليم العقـار خـاليـاً مـن أي منقولات لمن يرسو عليه المـزاد بعد سداد كامل الثمن والمصروفات وصيرورة قرار إيقاع البيع نهائيا، بالإضافة إلى أن يتم تسليم العقار خالياً من أي رهون أو حقوق عينية تبعية.