تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين، ملتقى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات والإعلام، والذي يُنظمه المعهد الدولي للاتصالات (IIC) يومي 14 و15 سبتمبر 2022 في فندق فور سيزونز خليج البحرين.

وخلال الملتقى، سيتم طرح أهم وآخر مستجدات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأفضل الممارسات فيه من قبل ممثلي الجهات التنظيميّة للاتصالات والإعلام وأفراد من المجتمع المدني وعدد من واضعي السياسات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يشارك في الملتقى نخبة من أبرز المتحدثين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مملكة البحرين والمملكة العربيّة السعوديّة، الأردن، المملكة المتحدة، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من البلدان الأخرى، حيث سيتم عرض الآراء ومناقشة الرؤى المتعلقة بموضوعات عديدة مثل التحوّل الرقمي والابتكار والتنافسيّة، والبنى التحتيّة والاتصال والإعلام الرقمي، بالإضافة إلى الخصوصية والسلامة والأمن.



وحول استضافة هذا الملتقى، قال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات فيليب مارنيك: "يشهد قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحوّلًا سريعاً في ظل ظهور وابتكار خدمات جديدة وتقنيات متطورة. مما يحتم على الجهات التنظيميّة المعنية مواكبة التطور و أحدث المستجدات لضمان حصول المستهلكين على أفضل الخدمات والميزات التي يحتاجونها وحمايتهم أثناء استخدامهم للإنترنت."

وأضاف فيليب:" تفخر مملكة البحرين بإستضافة الدورة الحالية من ملتقى الاتصالات والإعلام، والذي سيتيح للمشاركين تبني نهج موحّد وفعّال للتغلب على أي تحديات قد يواجهها السوق. وإننا في هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين نتطلع إلى عرض تجربتنا في القطاع باعتبارها إحدى أكثر أسواق العالم تقدمًا وتنافسية، كما نسعى إلى المشاركة بدور حيوي في تشكيل ملامح مستقبل صناعة الاتصالات في المنطقة مع وجود أحدث التقنيات متمثلة في شبكة الجيل الخامس وشبكة الألياف البصرية (الفايبر) ".

ويُشار إلى أن المعهد الدولي للاتصالات قد تأسس في العام 1969، ويعمل على صياغة أجندة السياسات العالميّة المتعلقة بمنظومة تقنية المعلومات والاتصالات والحلول الرقميّة. كما يحرص أعضاء المعهد على تقييم أثر الابتكار التقني على المجتمعات ومناقشته في إطار من الانفتاح والشفافية.

وللمزيد من المعلومات حول هذا الملتقى وكيفية التسجيل، يمكن للأطراف المهتمة زيارة الموقع الإلكتروني: iic.com/org/events/ أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]