عباس المغني


11 فيلا سكنية تُطرح للمزاد في 31 أكتوبر

تعرض العربية للمزادات، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في 31 أكتوبر الجاري 23 عقاراً موزعة على 17 منطقة للمزاد العلني، حيث يبدأ المزاد لكل عقار بمبلغ محدد، يبلغ مجموعها أكثر من 8.12 ملايين دينار.


ويبلغ مجموع مساحة أراضي تلك العقارات، نحو 20 ألف متر مربع، أكبرها مزرعة مع فيلا في البلاد القديم تبلغ مساحتها نحو 5068 متراً مربعاً، ثم مزرعة مع فيلا في النويدرات، تليها فيلا سكنية.

ووفق بيانات المزاد فإنه يضم فندقاً و11 فيلا سكنية، ومزرعتين مع فيلا، و3 مبانٍ تجارية، 3 منازل قديمة، وبناية سكنية، و2 أرض فضاء.

وجاءت منطقة البلاد القديم في المركز الأول، من حيث عدد العقارات المعروضة للبيع بـ4 عقارات، وفي المركز الثاني جاءت سار، ثم عسكر، تليها المنطقة الدبلوماسية.

وأعلى سعر عقار يبدأ المزاد فيه عبارة عن فندق في المنطقة الدبلوماسية بقيمة 1.8 مليون دينار، وتعادل نحو 22.15% من إجمالي قيمة العقارات المعروضة للبيع.

وفي المركز الثاني من حيث السعر، جاءت مزرعة مع فيلا، يبدأ المزاد فيها بـ912 ألف دينار، وتعادل نحو 11.23 % من إجمالي قيمة مزادات العقارات المعروضة.

وفي المركز الثالث، حلت أرض فضاء في المنطقة الدبوماسية، يبدأ المزاد فيها بـ770 ألف دينار، ويعادل نحو 9.47 % من إجمالي مزادات العقارات المعروضة.

أما في المركز الرابع، فجاء مجمع تجاري في منطقة الماحوز، يبدأ المزاد فيه بـ559 ألف دينار، ويعادل 6.88 % من إجمالي قيمة العقارات المعروضة.

وفي المركز الخامس، جاءت مزرعة مع فيلا تقع في منطقة النويدرات، يبدأ المزاد فيها بأكثر من 544 ألف دينار، ويعادل نحو 6.69% من إجمالي قيمة العقارات.

ومن حيث الأقل سعراً فقد جاء في المركز الأول منزل قديم على مساحة 176 متراً مربعاً في منطقة عسكر يبلع المزاد عليه 44 ألف دينار، ثم منزل قديم أيضاً في منطقة عسكر يبدأ المزاد عليه بـ88 ألف دينار، وأرض فضاء في الدراز يبدأ المزاد عليه بـ91 ألف دينار، ومبنى تجاري في القضيبية يبدأ المزاد عليه بـ119 ألف دينار، وفيلا سكنية في منطقة سار يبدأ المزاد عليها بـ120 ألف دينار.