مع اقتراب عام 2022 من نهايته، شهدنا بالفعل إطلاق العديد من الهواتف رائدة من جميع العلامات التجارية الكبرى. لذا، حان الوقت الآن لمسابقة نهاية العام الإلزامية بين عمالقة الهواتف الذكية، حيث يمكننا معرفة الفائز الوحيد والحقيقي. وفي معركة هذا العام، لدينا 3 مرشحين - هاتف iPhone 14 Pro، وهاتف Samsung Galaxy S22 Ultra، وهاتف HUAWEI Mate50 Pro. دعونا نقارن ميزات هذه الهواتف الرائدة واحدة تلو الأخرى ونرى كيف وأين يفوز هاتف HUAWEI Mate50 Pro.

التصميم

تعمل هواوي حقًا على تخطي حدود جماليات الهواتف الذكية وتفوز بوضوح مع هاتف HUAWEI Mate50 Pro. يجمع الهاتف بين تصميم Space Ring المتماثل الأيقوني مع لمسة أنيقة من نقش Clous de Paris المزخرف، مما يخلق نسيجًا معقدًا ودقيقًا. نمط Clous de Paris عبارة عن عملية نقش عريقة نشأت في فرنسا. في الأصل، يتخذ هذا شكل الزخارف المصنوعة يدويًا على ساعات اليد الفاخرة والمجوهرات وغيرها من الملحقات. مع زخارفه المعقدة على شكل هرم، فإن نمط تصميم Clous de Paris هو تكريم للأناقة والمثابرة والتصميم الكلاسيكي. وقد جلبت هواوي هذه الأناقة إلى أحدث هواتفها الذكية الرائدة.



من الجهة الخلفية، من الصعب معرفة الفرق بين هاتف iPhone 14 Pro وهاتف iPhone 13 Pro الذي تم اطلاقه العام الماضي. باستثناء وحدة الكاميرا الأكبر قليلاً على هاتف iPhone 14 Pro الأحدث. في الجهة الأمامية من هاتف iPhone 14 Pro، تم استبدال الشق بفتحة جديدة على شكل حبة تحتوي على الكاميرا الأمامية ومعرف الوجه. إلى جانب هذا التصميم الجديد، ستحصل أيضًا على واجهة Dynamic Island، والتي تعد في الأساس طريقة جديدة لعرض الإشعارات والتفاعل معها. تمامًا مثل الفتحة على شكل حبة ، لا تتوفر واجهة Dynamic Island إلا في طرز Pro من سلسلة iPhone 14.

ويختلف هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra عن باقي سلسلة Samsung Galaxy S22 من نواحِ كثيرة. الأهم من ذلك، أن هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra يمثل اندماج سلسلة Samsung Galaxy Note مع سلسلة Samsung Galaxy S. يأتي هاتف Galaxy S22 Ultra مزودًا بقلم S Pen مدمج والذي كان شيئًا اشتهرت به سلسلة Samsung Galaxy Note. يظهر هذا التحول أيضًا في جماليات الهاتف بجوانب منحنية وشاشة منحنية بلطف على عكس هواتف Samsung Galaxy S22 و S22+، وكلاهما يتبع نفس تصميم سلسلة Samsung Galaxy S21 مع تحسينات قليلة فقط.

ويوضح تصميم Clous de Paris على هاتف HUAWEI Mate50 Pro منهجه في الجماليات. علاوة على ذلك، فإن التصميم المتناسق لهاتف HUAWEI Mate50 Pro يبدو أفضل.

الكاميرات

نظام الكاميرا XMAGE ذو الفتحة الفائقة - Ultra Aperture XMAGE camera على هاتف HUAWEI Mate50 Pro سيعيد تعريف التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكي. يتميز نظامها البصري بفتحة مادية قابلة للتعديل بحجم 10 تستخدم ستة شفرات للفتحة. هذا يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم الدقيق في عمق المجال أثناء التصوير في الوضع الاحترافي. في الوضع التلقائي، تقوم الفتحة الذكية بضبط حجم الفتحة بناءً على ظروف التصوير. بفضل الفتحة الكبيرة F1.4 وقوة محرك XD Fusion Pro، يوفر هاتف HUAWEI Mate50 Pro للمستخدمين إمكانات لا مثيل لها في الإضاءة المنخفضة. علاوة على ذلك، يتيح الوضع الليلي للمستخدمين التقاط صور بنتائج مشرقة ومظلمة عالية الوضوح، حتى في البيئات المظلمة. يضيف وضع البورتريه ضبابية خلفية طبيعية مبهجة للسماح للموضوع بالإبراز عن البيئة المحيطة. من ناحية أخرى، إذا كان المستخدمون يتطلعون إلى التقاط صور فريدة من نوعها للحياة البرية أو صور مقربة مثيرة للإعجاب من البنى المعقدة، فإن كاميرا بيريسكوب المقربة مع نطاق تكبير يصل إلى 200X ستلبي احتياجاتهم.

هذا العام، تأتي الكاميرا الرئيسية على هاتف iPhone 14 Pro مع مستشعر بدقة 48 ميجابكسل بدلاً من مستشعر بدقة 12 ميجابكسل الذي كان معيارًا لهواتف iPhone على مدار السنوات الست الماضية. ومع ذلك، لا تزال الصور التي يتم التقاطها بدقة 12 ميجابكسل افتراضيًا، على الرغم من أنها تتيح لك التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل بمجال RAW في حال رغبة المستخدمون إلى مزيد من المرونة أثناء التحرير. تستمر الكاميرا بعدسة تصوير عريضة جدًا وكاميرا التقريب في استخدام مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل. وقد تجد الزوم البصري حتى 3 مرات للكاميرا المقربة مفيدًا عند التقاط الصور الشخصية.

ويأتي هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا بعدسة عريضة جدًا بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بمعدل تقريب 3X بدقة 10 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي أخرى بمعدل تكبير 10X بدقة 10 ميجابكسل. في حين أن هذا لا يختلف كثيرًا عن هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra من العام الماضي، فقد أجرت Samsung بعض التحسينات على نظام معالجة الصور الخاص بها. يعد الوضع الليلي الجديد، الذي تسميه سامسونج "Nightography"، بأداء محسن في الإضاءة المنخفضة.

وترتقي كاميرا XMAGE ذات الفتحة الفائقة - Ultra Aperture XMAGE camera على هاتف HUAWEI Mate50 Pro بالتصوير بالهاتف الذكي إلى آفاق جديدة. علاوة على ذلك، فإن هاتف HUAWEI Mate50 Pro لا يفشل في إثارة الإعجاب بقدرته على التصوير المذهل في بيئات الإضاءة المنخفضة والألوان النابضة والنطاق الديناميكي الأكثر من رائع.

البطارية وسرعات الشحن والأداء

يأتي هاتف HUAWEI Mate50 Pro مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير ويدعم الهاتف تقنية HUAWEI SuperCharge السلكية بقدرة 66 وات و50 واط لاسلكيًا لتحقيق التوازن الأمثل بين عمر البطارية والشحن السريع وإمكانية التنقل. في حين أن البطارية كبيرة بما يكفي لتحمل الاستخدام الكثيف، يتم تنشيط وضع الطوارئ المبتكر منخفض البطارية عندما ينخفض مستوى البطارية إلى 1٪ لإطالة عمر البطارية أكثر. في وضع الطوارئ منخفض البطارية، يمكن للهاتف دعم وضع الاستعداد لمدة 3 ساعات أو 12 دقيقة من الاتصال. يأتي الهاتف أيضًا مع ميزة سهلة الاستخدام تسمى SuperStorage يمكنها اكتشاف الملفات المكررة تلقائيًا على الهاتف وتوفر لك خيار ضغطها في تطبيق HUAWEI Optimiser.

ولا تعلن Apple عن سعة بطارية هواتف iPhone. بغض النظر، يدعم هاتف iPhone 14 Pro الشحن السلكي بقدرة 20 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط من خلال شاحن مغناطيسي MagSafe. الشحن السلكي بقدرة 20 واط قادرًا على شحن ما يصل إلى 50٪ من البطارية في 30 دقيقة.

ويأتي هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra ببطارية 5000 مللي أمبير ويدعم الهاتف الشحن السلكي بقدرة 45 واط والشحن اللاسلكي بقدر 15 واط.

الشيء المثير هنا هو أن الشحن اللاسلكي على هاتف HUAWEI Mate50 Pro أسرع حتى من سرعات الشحن السلكي لهاتفي iPhone 14 Pro و Samsung Galaxy S22 Ultra. إن تقنية HUAWEI Super Charge بقدرة 66 واط سلكيًا و50 واط لاسلكيًا من هواوي، عند دمجها مع بطارية كبيرة تبلغ 4700 مللي أمبير في الساعة، تقلل قلق المستخدمين من نفاض طاقة البطارية.