أعلنت "البحر الأحمر الدولية" (RSG)، المطورة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم - وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"- عن منح عقد بنحو مليار ريال سعودي لشركة "العيوني للاستثمار والمقاولات" لتنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق العامة للمرحلة الأولى من المخطط الرئيس لمشروع "تربل باي".

وستكون "العيوني للاستثمار والمقاولات"، وهي من شركات المقاولات المصنفة من "الدرجة الأولى" في المملكة العربية السعودية منذ عام 2006، مسؤولة عن توفير أحدث أنظمة البنية التحتية للمرافق الأساسية، مع الحرص على تقليص البصمة الكربونية لمشروع " "تربل باي" في إطار التزام "أمالا" بالوصول إلى مرحلة تشغيل قائمة على "الحياد الكربوني" بالكامل.

وقال الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية جون باغانو: "تأتي ترسية عقد البنية التحتية في إطار الاستراتيجية الطموحة الهادفة إلى الريادة والتجديد في مجال السياحة الفاخرة والمحافظة على البيئة الطبيعية. ويتطلب حجم تطوير المشاريع الضخمة وسعينا الدؤوب لإرساء معايير السياحة المتجددة إبرام شراكات نوعية هادفة يمكنها توفير بنية تحتية مرنة. ولا شك أنه بالتعاون مع شركة ’العيوني للاستثمار والمقاولات‘، فإننا على ثقة من أنه يمكننا سوياً رسم معالم مستقبل التطوير العقاري داخل المملكة وخارجها".



وجاء اختيار "العيوني للاستثمار والمقاولات" استناداً إلى ما تتمتع به من خبرة عريقة وكفاءات فنية وتجارية شاملة، فضلاً عن مؤهلاتها الإقليمية والعالمية التي تلبي جميع أساليب التصميم والبناء المتبعة مع معايير "البحر الأحمر الدولية" الصارمة للتنمية الشاملة المستدامة، بما في ذلك العوامل الاقتصادية والمالية والاجتماعية والمؤسسية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة "العيوني للاستثمار والمقاولات" فهد العيوني: "تعد البحر الأحمر الدولية من شركات التطوير العقاري التي تتمتع برؤية مستقبلية طموحة وهو ما يتماشى بشكل وثيق مع إرثنا العريق المتمثل في ابتكار حلول عالمية المستوى، وإرساء معايير جديدة. ويسعدنا أن نساهم في تطوير وجهاتها السياحية الرائدة، ونتطلع إلى إبراز كامل خبراتنا وإمكاناتنا القوية لتحقيق الأهداف المستدامة الطموحة لــ ’البحر الأحمر الدولية".