أعلنت بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامج (أسواق المال للتدريب المهني)، الذي يضم في نسخته 10 متدربين من بين أكثر من 235 متقدم.

وتم توسعة معايير القبول لهذه النسخة من البرنامج لتشمل خريجي تخصصات تقنية المعلومات ممن يرغبون ببدء رحلتهم المهنية في مجال التحول الرقمي في قطاع رأس المال، وهو ما سيساهم في دعم رحلة التحول الرقمي في المملكة.

ويعد برنامج أسواق المال للتدريب المهني برنامج تدريب عمليا، يهدف إلى تزويد الخريجين البحرينيين الشباب بالخبرة العملية في قطاع أسواق رأس المال، ويأتي في إطار إيمان بورصة البحرين بأهمية تعزيز الثقافة المالية وترسيخ أسس المعرفة المالية لدى مختلف الفئات العمرية.



وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة "نفخر بتمكين الشباب البحريني من خلال برنامج التدريب المهني لأسواق رأس المال في نسخته الثالثة، الذي يهدف إلى تزويدهم بفرص فريدة في حياتهم المهنية في مجال أسواق رأس المال، حيث قمنا بتوسعة معايير الانضمام للبرنامج هذا العام لتشمل خريجي تخصصات تقنية المعلومات ممن يرغبون ببدء رحلتهم المهنية في مجال التحول الرقمي في قطاع رأس المال، تماشياً مع مسيرة التحول الرقمي وتشجيع التحول القائم على الابتكار في مملكة البحرين، بالأخص مع ازدياد الوعي بأهمية الحلول الرقمية والدور الذي تلعبه في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية في مؤسسات القطاع".

وأضاف الشيخ خليفة بن إبراهيم بأن البرنامج يأتي تماشيًا مع برامج البورصة لنشر الثقافة المالية والجهود المتواصلة لتمكين جيل الشباب عبر فرص تدريبية فريدة، بما يتماشى مع أهداف خطة التعافي الاقتصادي التي تهدف لخلق فرص عمل واعدة لجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل، وتنمية القطاعات الواعدة بما يهدف إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وستتضمن فترة العمل والتدريب الممتدة على مدار ستة أشهر، التناوب الوظيفي في كل من بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة، و سيتضمن التناوب العمل في إدارات مختلفة تشمل كلاً من إدارة عمليات التداول، وإدارة التسويق وتطوير الأعمال وإدارة المخاطر والالتزام وإدارة الشئون المالية والمحاسبية وإدارة المشاريع، مما سيمكن المتدربين من فهم سير الأعمال في مختلف الإدارات على حده، بالإضافة إلى التدريب العملي المتقدم في مهارات التداول والورش التدريبية حول قطاع رأس المال وأساليب البحث والتحليل المالي والتحول الرقمي.

كما يتيح البرنامج التدريبي للمشاركين فرصة التواصل والتفاعل مع صناع القرار الرئيسيين في قطاع سوق رأس المال، واكتساب المعرفة حول سوق رأس المال والاستثمار، والاستفادة من الخبرة العملية عبر اكتساب فهم شامل للعمليات التشغيلية في بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة، مما يؤهلهم للحصول على فرص وظيفية عالية المستوى في سوق رأس المال.

وينقسم تقييم أداء المتقدمين للبرنامج إلى 3 مراحل تشمل التقييم العام والمقابلات الشخصية والعروض التقديمية، حيث سيحصل المتدربون ممن استكملوا البرنامج على شهادة مشاركة وخطاب تقييم لبيان مهاراتهم ومواطن القوة الرئيسية لديهم لتعزيز فرص توظيفهم في المجالات الملائمة ذات العلاقة بأسواق رأس المال مستقبلاً.