أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين عن طرح خدمة "Apple Pay" للمدفوعات الإلكترونية، والتي تتميز بتوفير درجات عالية من الأمان والخصوصية والمرونة، وتوفر خيارًا مثاليًا للعملاء للدفع دون الحاجة لتمرير بطاقاتهم أو لمس الأجهزة أو تبادل النقود الورقية، مستفيدة من خصائص الحماية العالية التي توفرها "Apple".

هذا ويمكن للعملاء القيام بعمليات الدفع بسهولة دون تلامس بمجرد تمرير هاتف أبل "iPhone" أو ساعة أبل "Apple Watch" الخاصة بهم فوق أجهزة نقاط البيع. كما تعد كل عملية شراء تتم عبر "Apple Pay" آمنة للغاية، حيث تعتمد على المصادقة عبر خاصية التعرف على الوجه "Face ID" أو البصمة "Touch ID" أو برمز المرور للجهاز، إضافة إلى رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة، وذلك لإتمام العملية. وتعد خدمة "Apple Pay" إضافة قيمة إلى حلول الدفع الآمنة التي يوفرها بيت التمويل الكويتي - البحرين، حيث تتيح للعملاء استخدام أجهزة "iPhone" أو "Apple Watch" للدفع في محلات البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي والصيدليات، بالإضافة إلى خدمات سيارات الأجرة، ومواقف السيارات، والعديد من الأماكن الأخرى.

ويمكن لعملاء بيت التمويل الكويتي- البحرين استخدام أجهزة "iPhone" و"iPad" و"Mac" لإجراء معاملات الدفع بواسطة "Apple Pay" في التطبيقات الإلكترونية أو عبر الإنترنت بمتصفح "سفاري"، وذلك بدون أي حاجة لإنشاء حسابات أو تقديم معلومات التوصيل وعنوان استلام الفاتورة في كل معاملة.



إلى ذلك، يعتبر الأمان والخصوصية من أبرز خصائص ومزايا "Apple Pay"، فحينما يقوم العملاء بدفع المبالغ إلكترونيًا عبر هذه الخدمة، فإنه لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على ذاكرة الجهاز أو على خوادم شركة أبل، بل يتم تعيين رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه في العنصر الآمن "Secure Element" على الأجهزة، وهي شريحة معتمدة متوافقة مع معايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بشكل آمن على الجهاز.

علاوة على ذلك، يمكن إعداد خدمة "Apple Pay" ببساطة من خلال فتح تطبيق "Wallet" على الجهاز واختيار الرمز "+" لمتابعة خطوات إضافة بطاقات الائتمان والخصم الخاصة ببيت التمويل الكويتي - البحرين. وعند إتمام إضافة إحدى البطاقات إلى جهاز "iPhone" أو "Apple Watch" أو "iPad" أو "Mac"، سيكون باستطاعة العملاء استخدام وسيلة الدفع "Apple Pay" بشكل مُباشر عبر أجهزتهم الذكية من "Apple"، بالإضافة إلى استمرارهم بالحصول على المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات بيت التمويل الكويتي – البحرين.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع: www.apple.com/bh/apple-pay/ أو https://www.kfh.bh.