128.5 مليون دولار أمريكي إجمالي إيرادات الشركة في 2022

انفراكورب تدير أصولاً مجموعها 3 مليارات دولار امريكي

الخان: انفراكورب مهيّئة فوق العادة لقطف المزيد من ثمار التميز والابتكار في تطوير البنى التحتية المستدامة



أعلنت شركة انفراكورب ش.م.ب عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 33 مليون دولار أمريكي، ما يعكس قوة أداءها المالي في أول سنة مالية.

وسجلت الشركة المتخصصة في استثمار وإدارة أصول البنية التحتية والتنمية المستدامة، إجمالي إيرادات قدرها 128.5 مليون دولار أمريكي. و قد شهدت الشركة أداءً قوياً من كافة القطاعات، حيث حققت المحفظة العقارية إيرادات قدرها 99 مليون دولار و المحفظة الصناعية إيرادات قدرها 19 مليون دولار فيما حققت محفظة الاستثمار و الاوراق النقدية إيرادات قدرها 10.5 مليون دولار.

وفي مسعاها المتواصل لتقديم منتجات تطوير البنية التحتية الاجتماعية المستدامة للمستثمرين على نطاق عالمي، ترتكز استراتيجية عمل انفراكورب المتكاملة على تحقيق عوائد طويلة الأمد وقيمة دائمة للمجتمعات. وبفضل إدارتها لمحفظة أصول تقارب 3 مليارات دولار أمريكي، تهدف الشركة إلى تسريع خطى نمو تطوير البنية التحتية المستدامة على مستوى أقاليم الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية، صرّح السيد هشام الريس، رئيس مجلس إدارة شركة انفراكورب ، بالقول: "نحن سعداء بتحقيق هذه الايرادات والأداء المالي في العام الاول من تأسيس الشركة وملتزمون تجاه أنشطة الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتطوير فريق العمل والتركيز على تحقيق أثر في المجتمع وبيئة الاستثمار على مستوى المنطقة، ونتطلع قدماً الى تحقيق نمو أكبر للشركة في الأعوام المقبلة، ونعرب في هذه المناسبة عن خالص شكرنا وتقديرنا لجميع المساهمين والشركاء على دعمهم الدائم لعمليات وانشطة الشركة".

وأضاف: "تعتبر شركة انفراكورب أول مؤسسة بحرينية تقوم بإدراج صكوك خضراء بقيمة 900 مليون دولار أمريكي في بورصة لندن. وينسجم هذا الإصدار للصكوك الخضراء مع نموذج عمل الشركة المستدام ورؤيتها الخضراء الطموحة للاستثمار في محفظة متنوعة لتطوير البنى التحتية الاجتماعية والتي تشمل مواد البناء والخدمات اللوجستية والتقنيات الحديثة التي تدعم أهداف تغير المناخ، إلى جانب إدارة أصول البنية التحتية الاجتماعية في قطاعات التعليم والرعاية الصحية".

من جهته، قال ماجد الخان، الرئيس التنفيذي لشركة انفراكورب: " قامت انفراكورب مؤخراً ببيع أكثر من 90٪ من الواجهة البحرية في مشروع هاربر رو والذي بات يقدم تجربة ضيافة استثنائية مع تواجد عدد من المطاعم والمقاهي على إطلالة بحرية خلابة.كما نجحت انفراكورب في استكمال وبيع و تسليم غالبية فلل المرحلة الأولى من مشروع كاليفورنيا فيلج متعدد الاستخدامات في دبي والذي يقدم أكثر من 280 فيلا سكنية مع مساحات كبيرة وتصاميم عالية الجودة بموقع استراتيجي فريد من نوعه. يمتاز المشروع بتصاميمه المعمارية الجذابة مع تحقيقه لهوامش ربح مجزية وذلك بفضل ما يقدمه المشروع من توازن استثنائي بين البيئة الحضرية ومستوى المعيشة المرفه مجتمعياً بمساحات رحبة للجميع. ويُضاف لذلك نجاح الشركة في إدارة دفة عمليات التطوير لمحفظة المجموعة في شمال أفريقيا وجنوب آسيا التي تتجاوز مساحتها 250 مليون قدم مربع. "

وتابع : "نجحت انفراكورب خلال العام الماضي بالاستثمار في الأسواق العالمية من خلال استحواذها على 50% من محفظة ”أرورا" للبنية التحتية والتي حصدت جائزة أفضل استثمار للطاقة في أوروبا للعام 2022 وذلك ضمن جوائز الاستثمار في البنية التحتية السنوية. من خلال البناء على مؤهلات رأسمالنا البشري وخبراتنا المتراكمة في قطاعات الطاقة المتجددة وتطوير البنى التحتية والتطوير العقاري، نحن على ثقة بقدرتنا على تحقيق الأثر المنشود الذي يعتبر جزءًا اصيلًا ضمن فلسفة انفراكورب من خلال سعينا الدؤوب لابتكار حلول إبداعية لها بصمتها في الحفاظ على الموارد الطبيعية لكوكبنا وإثراء عالمنا بالتنمية المستدامة لأجيال قادمة."