يعزز الخبرات العملية والمهارات الرقمية للشباب البحريني..

أعلنت شركة stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن توقيع اتفاقية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لدعم النسخة الأخيرة من برنامجها الخاص بتطوير الخريجين "jeel ICT".



وبحسب الاتفاقية سيقوم المعهد بدعم البرنامج التدريبي عبر تقديم منهج مطور ومكثف يمتد لـ12 شهراً بالإضافة لتطوير تطبيق إلكتروني خاص يستفيد منه المتدربون طوال فترة تدريبهم.

ويستقطب برنامج "jeel ICT " الذي تقدمه stc البحرين بالشراكة مع وزارة العمل ومجلس التنمية الاقتصادي وتمكين، الجيل القادم من الخبرات البحرينية في مجال التجارة الرقمية، ويهدف البرنامج إلى تدريب الشباب على مجموعة من مهارات العصر الجديد ومنحهم الفرصة لاختبار ما تعلموه في بيئة عمل حقيقية.

وفي هذا السياق، قالت رئيس قطاع الموارد البشرية في stc البحرين سارة خنجي: "نحن نؤمن بتنمية المواهب التي يتمتع بها الشباب البحريني المتميز، ولذلك فإن هذا التعاون مع BIBF يشكل من أهم الشراكات التي قامت بها الشركة في سبيل إطلاق برنامج متكامل يهدف إلى خلق قادة ناجحين يسهمون في تحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030".

وقال مدير عام معهد BIBF، أحمد الشيخ: "نلتزم في معهد BIBF بتوفير فرص تعليمية وتدريبية على مستوى عالمي في جميع برامجنا، ومن خلال هذا التعاون مع stc البحرين، نحن فخورون بمنح طلابنا هذه الفرصة، التي ستضعهم على المسار الصحيح لإعداد جيل رقمي واعٍ لمواكبة المتغيرات المتسارعة في سوق العمل ودعم خطة المملكة الاستراتيجية في مجال التحول الرقمي ".

ويعد معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) أحد أهم المساهمين في احتضان المواهب ورعايتها، حيث سيساهم من خلال اتفاقية التعاون مع stc البحرين في فتح آفاق جديدة للتطوير والتعلم، وسيتمثل ذلك في تقديم محاضرات تدريبية في مقر المعهد تغطي جميع مجالات التكنولوجيا الحديثة مثل: البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، وتقنية blockchain، والحوسبة السحابية، والمدفوعات الرقمية، وعلم البيانات وغيرها.

ويوفر برنامج "جيل ICT" للخريجين المختارين بيئة تعليمية غنية بالتجارب العملية، كما يقدم البرنامج فرصة التدريب العملي والذي يشمل ورش عمل تفاعلية واستشارات وتدريب مهني فردي بالإضافة لمشاريع عملية أخرى.

ومن المقرر أن يشارك في البرنامج 33 متدرباً من الخريجين، بحيث يتضمن أكثر من 45000 ساعة من التدريب المكثف وأكثر من 800 ساعة من التوجيه المتخصص.