عباس المغني

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة ناس المدرجة في بورصة البحرين، على تحويل نحو 530 ألف دينار إلى بند الأرباح المتراكمة إلى جانب تحويل نحو 59 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني.

واعتمدت الجمعية العمومية العادية محضر الاجتماع المنعقد في 30 مارس 2022، وناقشت تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية 2022 وصادقت عليه، كما ناقشت البيانات المالية الموحدة للسنة المالية الماضية إلى جانب اعتماد نظام حوافز موظفي الإدارة التنفيذية القائم على أداء الشركة.



ووافقت الجمعية العمومية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم في السنة المالية 2022، إلى جانب إعادة تعيين كي بي إم جي فخرو كمدقق حسابات خارجية للسنة المالية 2023، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

ثم ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل البند رقم 1 من المادة رقم 47 من النظام الأساسي المعدل لشركة ناس المؤسسة سجل تجاري 60037 وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة لتقرأ على النص التالي: "تنعقد الجمعية العامة العادية للمساهمين بدعوة من رئيس مجلس الإدارة في الزمان والمكان اللذين يحددهما مجلس الإدارة ويجوز عقد اجتماع الجمعية العامة العادية والتصويت على قراراتها من خلال أي من وسائل الاتصال الإلكترونية أو الهاتفية مع مراعاة أحكام قانون الشركات التجارية".

ووافقت الجمعية على تعديل البند رقم 1 من المادة رقم 49 من النظام الأساسي المعدل لشركة ناس المؤسسة بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة لتقرأ على النص التالي: "تجتمع الجمعية العامة غير العادية بناء على دعوة من مجلس الإدارة أو بناء على طلب كتابي موجه إلى المجلس من عدد من المساهمين يمثلون ما لا يقل عن 10% من أسهم الشركة ويجوز عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتصويت على قراراتها من خلال أي من وسائل الاتصال الإلكترونية والهاتفية مع مراعاة أحكام قانون الشركات التجارية".

كما وافقت الجمعية على إضافة نشاط جديد إلى شركة ناس التجاري، وهي فرع من شركة ناس المؤسسة شركة مساهمة عامة بحرينية"، بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة. ووافقت على تفويض عادل ناس في التوقيع على كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بالتعديلات المذكورة أعلاه، وله الحق في تفويض وإنابة الغير بالتوقيع بالنيابة عنه في كل أو بعض ما ذكر وتقديم الطلبات اللازمة إلى مركز البحرين للمستثمرين بوزارة الصناعة والتجارة والتوقيع على عقد تعديل تأسيس شركة ناس المؤسسة وإدخال التعديلات اللازمة عليها أمام كاتب العدل والموثق الخاص.