عباس المغني


109 آلاف دينار لإنشاء مواقف سيارات في المرخ

فتح مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة لصندوق العمل «تمكين» لتقديم خدمات استشارية متعلقة ببرنامج رائد الأعمال الشاب «مشروعي 2.0» والذي يهدف إلى تسريع وتشجيع ريادة الأعمال بين الشباب الخدمات تشغيل وصيانة المناظر الطبيعية وأنظمة الري والمعالم المائية في مطار البحرين الدولي وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة، ويمكنهم من الوصول إلى الأسواق وخلق فرص التواصل وغيرها من المهارات المطلوبة للتطوير وتحقيق الإيرادات خلال وبعد المعسكر التدريبي. وتقدمت لها شركة برنك مينا بمبلغ 65 ألف دينار.


وفتح المجلس لشركة مطار البحرين مناقصة خدمات تشغيل وصيانة المناظر الطبيعية وأنظمة الري والمعالم المائية في مطار البحرين الدولي، وتنافست عليها 7 شركات وبلغ أقل عطاء 1.3 مليون دينار مقدم من شركة الخليج للسياج والسطوح المتخصصة.

وفتح المجلس لوزارة الأشغال مناقصة مواقف سيارات وإعادة بناء ممر عرضه 6 أمتار على طريق 3371 في الكتلة 533 بالمرخ بطول تقريبي 290 مترً، تشمل العمليات أعمال الأرضيات والأنابيب وتركيب حواف الخرسانة وتعبيد الأسفلت وتركيب كتل الرصف وأعمال تصريف مياه الأمطار وأعمال إنارة الشوارع. وتنافست عليها 12 شركة، وبلغ أقل عطاء 109 آلاف دينار مقدم من شركة سانتي للحفر والإنشاءات.

كما فتح المجلس لوزارة الأشغال مناقصة تطوير شارع 77 ليصبح مسارا واحدا في كل اتجاه مع شارع للخدمات، حيث يشمل المشروع أعمال الطوب، نظام لمياه الأمطار، أعمال الأسفلت، إشارات وعلامات السلامة والمرور، والأعمال المدنية المتعلقة بها حسب المواصفات المعتمدة للطرق في وزارة الأشغال.

ويقع نطاق المشروع بين شارع أبوظبي وشارع 33 جرداب، وتنافست عليها 10 شركات، وبلغ أقل عطاء 547 ألف دينار مقدم من شركة ريدكس للصناعات.

وفتح المجلس لوزارة المواصلات والاتصالات مناقصة بناء محطة السلمانية لتبديل خطوط الحافلات، لتعزيز قطاع المواصلات في البحرين. ويتضمن نطاق عمل المقاول تصنيع وبناء محطة السلمانية على جانبي الطريق بالإضافة إلى توفير أعمال الصيانة وتجديد التراخيص لمدة سنة واحدة. وتنافست على المناقصة 4 شركات، وبلغ أقل عطاء 60 ألف دينار مقدم من مجموعة شركات الخنيزي.