تعاون معهد Reboot 01، أول مركز تدريبي من نوعه للبرمجة في البحرين وجزء من شبكة مراكز 01 Edu العالمية للبرمجة، مع أكاديمية بينانس، المنصة التعليمية العالمية لسلاسل الكتل والأصول المشفرة، وذلك لتوفير برنامج تدريبي عن سلاسل الكتل والعملات المشفرة وتوفير فرص عمل لخريجي معهد Reboot.

ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكن المتدربون في معهد Reboot 01 من الوصول إلى المنصة التعليمية لأكاديمية بينانس التي توفر مجموعة واسعة من الموضوعات عن سلاسل الكتل، والعملات المشفرة، ونظام الويب 3، بما في ذلك المقالات والإرشادات والفيديوهات وتعريف المصطلحات، بما يلبي احتياجات المستويات المختلفة من المهارات والاهتمامات المتنوعة. تتوفر المنصة بأكثر من 30 لغة، وتغطي موضوعات متنوعة بدءًا من المفاهيم الأساسية إلى استراتيجيات التداول المتقدمة. وبموجب هذه الشراكة أيضًا، سوف يتعاون معهد Reboot 01 وأكاديمية بينانس في مشاريع بحوث مشتركة، وفعاليات الهاكثون، والمشاريع المتعلقة بهذا المجال، مع خطط لتنظيم دورات تدريبيبة لمطوري سلاسل الكتل من بينانس في مركز Reboot 01.

ويساعد المنهج الذي يطبقه معهد Reboot 01 على تخريج مطورين متخصصين في مختلف مجالات البرمجة خلال 18 شهرًا، وبعدها يمكن للطلاب الاختيار من بين 7 تخصصات، أحدهم سلاسة الكتل والعملات المشفرة. وتستغرق دراسة كل فرع 6 شهور، حيث يتلقى الطالب دراسة متعمقة عن التخصص الذي اختاره. يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن التخصصات السبعة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمعهد Reboot 01.



وسيشتمل المنهج التدريبي لمعهد Reboot 01 على دورات أساسية تركز على تكنولوجيا سلاسل الكتل والعملات المشفرة والتي تشمل كيفية تطوير العقود الذكية، إنشاء وإدارة الرموز غير القابلة للاستبدال، ومحافظ العملات المشفرة، وكيفية تطبيق تكنولوجيا الويب 3. ويمكن للطلاب اختيار تخصصهم في مجال سلاسل الكتل والعملات المشفرة عند التخرج.

وقال تميم الموسوي، المدير العام لأكاديمية بينانس البحرين: "إننا سعداء بالإعلان عن التوقيع على اتفاقية مع معهد Reboot للبرمجة، وذلك للتعريف بتكنولوجيا الويب 3 وسلاسل الكتل لمزيد من المستخدمين. وإننا نتطلع إلى مواصلة نمو وازدهار البحرين لتصبح مركزًا عالميًا رائدًا لأنشطة البرمجة والأصول المشفرة. وباعتبارنا روادًا في البنية التحتية لسلاسل الكتل، فإننا نؤمن بأن أحد أفضل سبل حماية المستهلك هي تثقيفه وتعليمه. إن معهد Reboot للبرمجة يستهدف تسهيل هذا البرنامج وتعزيز المعرفة بمجالات سلاسل الكتل والعملات المشفرة."

من جانبه، قال يانال جلاد، المدير الإداري لمعهد Reboot للبرمجة: "نفخر بالتعاون مع أكاديمية بينانس التي تتيح لطلابنا اكتساب خبرة واسعة عن سلاسل الكتل، وتفهم كيفية نمو سوق العملات المشفرة، فضلا عن الاستفادة من البرامج التدريبية، مما يعزز فرص التأهيل والتوظيف في مجال سلاسل الكتل الرائدة في العالم."

ويعد معهد Reboot 01 أول مركز تدريبي للبرمجة في مملكة البحرين، وتم تصميمه من قبل الشركة الأم 01 Edu ، وهي منصة تعليمية فرنسية تقدم مستوى عالٍ من التدريب في البرمجة والابتكار. ويطبق المعهد منهجًا مبتكرًا في التعليم يدمج بين التعلم من الزملاء، والتعلم بالألعاب، وطرق الذكاء الجماعي. وقد تم تصميم هذا البرنامج لتمكين الأشخاص من تغيير حياتهم المهنية ودخول عالم التكنولوجيا، بغض النظر عن تخصصاتهم التعليمية والمهنية السابقة.