أعلنت شركة Visa، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، تعميم نسختها السعودية من مبادرة "هي التالية" She’s Next لتشمل الشركات المملوكة من قبل النساء في البحرين، وذلك بالشراكة مع بنك البحرين الإسلامي.

وتمثل هذه المبادرة برنامجاً عالمياً لدعم مالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير فرص التمويل والتدريب والإرشاد. ويمكن لجميع رائدات الأعمال من مختلف القطاعات في البحرين التقدم للانضمام إلى البرنامج اعتباراً من أمس وحتى 23 يونيو المقبل.

وستحصل فائزة واحدة على منحة قدرها 50,000 دولار مع برنامج تدريبي مصمم خصيصاً، فضلاً عن فرصة الوصول إلى مصادر نادي "هي التالية" مثل مكتبة ورش العمل ومجتمع رواد الأعمال.



وقال المدير العام لشركة Visa في المملكة العربية السعودية والبحرين وعُمان علي بيلون: "تحتاج رائدات الأعمال في البحرين إلى تعزيز فرصهن في الحصول على التمويل ودعمهن لاجتياز التحديات الحالية في عالم الأعمال اليوم. وانطلاقاً من ذلك، نفخر بإطلاق مبادرة ’هي التالية‘ للمرة الأولى في البحرين، ونتوجه بالشكر إلى شريكنا في البلد على دعمه لنا في تقديم هذه المبادرة المهمة إلى الشركات المملوكة لنساء في هذه السوق الهامة".

فيما قالت الرئيسة التنفيذية للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي فاطمة العلوي: "نحن فخورون بالتعاون مع Visa لإطلاق مبادرتها ’هي التالية‘ لأول مرة في البحرين، والتي تدعم مساعينا لتعزيز الابتكار الرقمي والاستدامة المالية للشراكات البحرينية الصغيرة والمتوسطة. ونهدف من خلال تمكين رائدات الأعمال إلى إرساء بيئة داعمة تضمن التقدم والازدهار للجميع. ونلتزم مع Visa بتمهيد طريق النجاح أمام هذه الأعمال وإطلاق العنان لإمكانيات غير محدودة في العصر الرقمي".

يشار إلى أن Visa استثمرت منذ عام 2020 ما يزيد على 3 ملايين دولار في أكثر من 250 منحةً وبرنامجاً تدريبياً لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة من النساء على مستوى العالم عبر برنامج منح مبادرة "هي التالية" في كل من الولايات المتحدة وكندا والهند وايرلندا وأوكرانيا وكزاخستان والسعودية والإمارات ومصر والمغرب.