عباس المغني


1.7 مليون لخدمات ضخ ثاني أكسيد الكربون لشركة تطوير للبترول


فتح مجلس المناقصات والمزايدات لهيئة الكهرباء والماء مناقصة أعمال الكابلات جهد 400 كيلوفولت لمحطة الجسرة جهد 400 كيلوفولت، وتنافست عليها 3 شركات وبلغ أقل عطاء 77 مليون دينار مقدم من شركة إيلجين للكهرباء، بينما بلغ أكبر عطاء 93 مليون دينار مقدم من شركة إل إس كيبل سيستم ليمتد.


وقالت الهيئة في وثيقة المناقصة أنها تعتزم الشروع في مشروع لبناء محطة جديدة لشبكة نقل الكهرباء في الجسرة جهد 400 كيلوفولت. وتعد حزمة أعمال الكابلات المغذية جهد 400 كيلوفولت لمحطة الجسرة جهد 400 كيلوفولت إحدى حزم أعمال المشروع وسوف يتم تنفيذها من خلال مناقصة دولية محدودة. المناقصة تشمل الهندسة والمشتريات والبناء ويشمل نطاق هذا المناقصة التالي: تصميم وتصنيع وتوريد ونقل وأعمال مدنية وتركيب وربط واختبار عدد 3 دوائر كابلات تغذية جهد 400 كيلوفولت يبلغ طول كل منها 14 كيلومترًا. إجمالي طول الدوائر 42 كم. يجب أن يكون الحد الأدنى لتصنيف دائرة الكابلات 400 كيلوفولت 1000 ميجا فولت أمبير لكل منها، ويجب أن يكون حجم الكابل 2500 مم 2 قدم مكعب من نوع XLPE لكل مرحلة. يشمل النطاق أيضًا التصميم والتصنيع والتوريد والنقل والأعمال المدنية والتركيب والربط والاختبار لكابلات الألياف البصرية ونظام PDMS ونظام DTS. يمكن تقسيم النطاق إلى مجموعات وقد يتم منح وترسية أعمال المناقصة وفقاً لذلك لأكثر من مقاول واحد.

وفتح المجلس لوزارة التربية والتعليم مناقصة صيانة وإصلاح المكيفات العادية والمجزأة في مدارس وإدارات وزارة التربية والتعليم على مدى 3 سنوات، والتي تتضمن إصلاح الأعطال الطارئة بصورة يومية، وعلى مدار الساعة وخلال العطل والإجازات الرسمية. كما تشمل المناقصة تكلفة توريد وتركيب قطع الغيار، بالإضافة إلى الالتزام ببرامج الصيانة الوقائية وذلك بحسب متطلبات وزارة التربية والتعليم، والتي تتم عدة مرات في السنة، لضمان عمل المكيفات العادية والمجزأة بأحسن صورة ممكنة. وتنافست عليها 7 شركات، وبلغ أقل عطاء 195 ألف دينار مقدم من شركة التكييف والتبريد العام.

وفتح المجلس لشركة تطوير للبترول مناقصة خدمات ضخ ثاني أكسيد الكربون عالية الضغط وتنافست عليها 4 شركات، وبلغ أقل عطاء 1.7 مليون دينار مقدم من شركة هاليبورتون وردوايد المحدودة.

وفتح المجلس لشركة ممتلكات البحرين مناقصة الحصول على معدات شبكة سيسكو (بما في ذلك الخدمات المهنية) مع الصيانة المرتبطة بها لمدة خمس سنوات من شريك معتمد من سيسكو، وتنافست عليها 4 شركات وبلغ أقل عطاء 7 الف دينار مقدم من شركة أوريغون للأنظمة.