عززت الصين من أساليب دمجها للعملات الرقمية في نشاطها الاقتصادي، بعد إعلانها عن إطلاق ما وصفته بالورقة البيضاء.

ووفق موقع "إنفيستينج"، الورقة البيضاء هي مبادرة جديدة تقوم بها الصين بهدف تعزيز الابتكار والتطوير في مجال تقنيات عالم الإنترنت الجديد للأصول المشفرة الويب 3.0.



والمبادرة، نالت استحسان العديد من الرواد في مجال صناعة العملات المشفرة والتداول الرقمي، وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي لأكبر بورصة تداول للعملات الرقمية في العالم، بورصة بينانس.

وقال رئيس بينانس "تشانغبينغ زاو، معلقا على إطلاق الصين لمبادرة الورقة البيضاء، إنها تأتي في توقيت مثير للاهتمام، من جانب هيئة العلوم والتكنولوجيا الحكومية في بكين.

ويقصد زاو هنا، أن المبادرة، تسبق مباشرة، إطلاق هونغ كونغ لنظام ترخيص العملات المشفرة، المقرر أن يطرح لتنظيم تعاملات العملات المشفرة في هونغ كونغ، بداية من الأول من يونيو المقبل.

ومجال الإنترنت الجديد الويب 3.0، هو الجيل القادم من الإنترنت الذي يدعم تقنيات التشفير، ومجالات بحثية مبتكرة، تشمل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وسلسلة الكتل المعروفة عالميا بتقنية البلوكتشين.

كما يدعم هذا المجال، عمليات التعلم الآلية، والعملات المشفرة بمختلف أنواعها، والميتافيرس، ورموز NFT غير قابلة للاستبدال.

ويتفق الخبراء في مجال تطوير التقنيات، أن المعتمدين على تقنية الويب 3.0 في مختلف قطاعاتهم لحياتهم، هم يعتبرون رواد الغد في مجالات التطوير المختلفة.

ومبادرة الورقة البيضاء، أطلقتها لجنة العلوم والتكنولوجيا لبلدية بكين، واللجنة الإدارية في مقاطعة "زونغوانكون" الصينية، بهدف تطوير الابتكار والتنمية بمجال الويب 3.0 لعام 2023.

وتم إطلاق هذه المبادرة، خلال المنتدى الموازي لمنتدى مقاطعة "زونغوانكون" لتطوير صناعة الإنترنت المستقبلي، والذي استضافته جمعية بكين للعلوم والتكنولوجيا.

ومبادرة الورقة البيضاء، ستحظى بالدعم الحكومي في الصين لتطوير تقنيات الويب 3.0، والأبحاث القائمة على هذه التقنية، لتأسيس مركز ريادي للصين بهذه التقنية، مع وضع مبادئ توجيهية تسير عليها الهيئات التي تسعى للهدف نفسه في المستقبل.

وكان للصين العديد من الخطوات الرائدة في مجال التشفير مقارنة بالدول الغربية، فسبق وأن أعلنت مدينة صينية عن نيتها لدفع رواتب موظفيها بالعملات الرقمية للمرة الأولى في المنطقة.